محمد بن راشد يرعى حفل تخريج طلاب وطــالبات الجامعة الأميركية في دبي

صورة

رعى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفل الجامعة الأميركية في دبي، بتخريج كوكبة جديدة من طلاب وطالبات درجتي الماجستير والبكالوريوس، أخيراً، في مركز دبي التجاري العالمي.

وبدأ الاحتفال لدى وصول صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى «قاعة راشد»، يرافقه سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وحضر الاحتفال سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبدالله القرقاوي، ووزير التربية والتعليم حميد محمد عبيد القطامي، إلى جانب عدد من أعيان البلاد، ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية، والقيادات التعليمية بالدولة، وأولياء أمور الخريجين.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للجامعة، الياس بوصعب، أهمية اغتنام الفرص المتاحة للخريجين والخريجات للتقدم والنجاح وتحقيق الهدف.

وأعرب عن سعادته وأسرة الجامعة بالعيش في دولة آمنة مستقرة، ومدينة مزدهرة ومنفتحة على العالم، يحكمها قائد وزعيم عادل ومتفائل دوماً، وقادر على مواجهة التحديات وقهر المستحيل.

وخاطب خريجي الدفعة الـ15 بالتعبير عن اعتزازه وأسرة الجامعة بهم وبالإنجازات التي حققوها في العديد من المسابقات الإقليمية والدولية، التي وصفها بأنها مدعاة شرف للجامعة ولعائلاتهم ومجتمعهم.

وقدّم في ختام كلمته ضيف الشرف المتحدث الرسمي في الحفل عضو الكونغرس الأميركي، دينيس كوسينيتش، الذي تحدث في المناسبة شاكراً الجامعـة على دعوته، ومشيداً بالنهضة الحضارية الشاملة التي يعيشها شعب الإمارات في شتى الميادين.

وتطرّق إلى التطور النوعي الذي تشهده دبي كمدينة عالمية تتمتع بسمعة مرموقة في أوساط المال والأعمال، ثم تناول في كلمته علاقات الصداقة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة. كما أشاد كوسينيتش بمستوى التعليم في الإمارات، منوهاً بمستوى الجامعة الأميركية في دبي، التي باتت تضاهي أعرق الجامعات العالمية في مناهجها وأساليب التدريس المتّبعة فيها.

واعتلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منصة التكريم، وقام سموّه بتسليم الشهادات الى الخريجين والخريجات، البالغ عددهم 500 طالب وطالبة، الحاصلين على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات، والتصميم الداخلي، والاتصال المرئي، وهندسة الكهرباء، والحاسوب، والهندسة المدنية، ودراسات الاتصال والمعلومات، إضافة إلى الماجستير في إدارة الأعمال. وصافح سموّه المكرّمين والمكرّمات وهنأهم على نجاحهم وولوجهم مرحلة جديدة في مسيرتهم الطويلة، لتحقيق ما يصبون إليه من آمال وطموحات، مشيداً سموّه بمستوى خريجي الجامعة الأميركية في دبي، الذين يتسلحون بالعلم والثقة بالنفس والانفتاح على الحياة.

وأشار سموّه إلى أن مئات الخريجين والخريجات في الدورات السابقة يشغلون حالياً مناصب ووظائف مرموقة في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في دبي والإمارات، وأثبتوا جدارتهم في أعمالهم.

وعقب التقاط الصور التذكارية لراعي الحفل مع الخريجين والخريجات والهيئة التدريسية، كان للطالبة الحائزة على المركز الأول لسنة ،2012 هبة عبدالجابر، كلمة استهلتها بقصة مقتبسة من كتاب «رؤيتي» لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تدور حول غزال في إفريقيا يستيقظ كل صباح مدركاً أن عليه مسابقة أسرع الأسود عدواً وإلا كان مصيره الهلاك، ومع إطلالة كل صباح في إفريقيا يستيقظ الأسد مدركاً أن عليه أن يعدو أسرع من أبطأ غزال وإلا أهلكه الجوع، لا يهمّ إن كنت أسداً أو غزالاً فمع إشراقة كل صباح يتعين عليك أن تعدو أسرع من غيرك، حتى تحقق النجاح. ونوّهت المتفوقة على الدفعة بكامل تخصّصاتها برؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي وصفتها بالملهمة لها ولزملائها في مسيرتهم الدراسية ومواجهة التحديات، وصولاً إلى الهدف.

وأعرب رئيس الجامعة، الدكتور لانس دي ماسي، عن شكره لصاحب السموّ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لرعايته واهتمامه بالعلم والتعليم عموماً، وبالجامعة الأميركية في دبي على وجه الخصوص. وذكر في كلمته أن «اليوم هو احتفال للعلم وهو أيضاً للتدريس، ويسرني أن أطلب من الجميع مشاركتي في تكريم أعضاء هيئة الجامعة الأميركية في دبي».

وهنأ في ختام كلمته الخريجين والخريجات على وصولهم إلى هذه المرحلة من النضج، والمستوى الأكاديمي الذي يؤهلهم للانتقال إلى مرحلة جديدة في حياتهم.

تويتر