ماجد بن محمد يدشن «دبي العالمي للقوارب»

صورة

دشّن سموّ الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، فعاليات الدورة الـ20 من معرض دبي العالمي للقوارب، الحدث الأكبر في قطاع الملاحة الترفيهية بمنطقة الشرق الأوسط، وسط مشاركة إقليمية وعالمية واسعة من أكثر من 750 شركة وعلامة تجارية من 46 دولة.

ويصل عدد القوارب المعروضة في المعرض إلى430 قارباً ويختاً، منها 20 يختاً فارهاً.

وشهد اليوم الأول للمعرض إطلاق 33 قارباً ويختاً للمرة الأولى، منها تسعة على مستوى العالم، و24 على مستوى المنطقة. وتُقدّر قيمة القوارب المعروضة بنحو مليار درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض، هلال سعيد المري، إن «(دبي العالمي للقوارب) بعدَ 20 عاماً على انطلاقه، بات يستحوذ على مكانة عالمية مستحقة بين أهمّ المعارض الدولية المتخصصة في الملاحة الترفيهية»، مضيفاً أن «العارضين من مختلف الدول يتنافسون على المشاركة بالحدث، لما به من فرص مُجزية ومغرية للأعمال ببلدان المنطقة، إذ تمثل دبي الملتقى الأمثل لمثل هذا الحدث، لما تنفرد به من بنية تحتية قلّ مثيلها في المنطقـة، فضلاً عن موقعها الجغرافي حلقة وصل بين آسيا وإفريقيا وأوروبا، وخبرتها التجارية وتجربتها الاقتصادية الثرية، ويحقّ لدولة الإمارات أن تفخر بهذا الحدث، الذي وطّد مكانته وصدارته دولياً، وباستقطاب محبي الملاحة الترفيهية والمشترين الجادّين من حول العالم».

تويتر