الإمارات حصلت على 5 جوائز من معهد الشرق الأوسط للتميّز

« الإمارات اليوم » و« سما دبي » تحــصدان جائزة الاتصال المؤسسي

صورة

كرّم معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز، الفائزين في إدارة الاتصال المؤسسي والتواصل الإعلامي، بحضور نخبة من كبار الإعلاميين والمسؤولين الحكوميين، والقيادات الاقتصادية، ورجال الأعمال والسلك الدبلوماسي، ومديري مراكز الاتصال، والمديرين التنفيذيين، إضافة إلى محطات الإعلام الإقليمية والدولية. حيث فاز بالجائزة كل من صحيفة «الإمارات اليوم»، وقناة «سما دبي» التابعتين لمؤسسة دبي للإعلام.

وأفاد المعهد بأن هذا التكريم يأتي لما يمثله موضوع الإعلام بكل تخصصاته من أهمية كبرى في مجالات التنمية البشرية بجميع نواحيها، ودوره الكبير في نهضة الأمم والشعوب وتطوّرها.

وقال الرئيس التنفيذي للمعهد، علي الكمالي، إن «التطوّرات المتسارعة لمؤشرات التنافسية العالمية فرضت نفسها بقوة على إدارة الاتصال المؤسسي الحكومي، ومؤسسات العلاقات العامة والتواصل الإعلامي، التي باتت مجالاً نعيش به وفيه، وتعمل منظومة العلاقات العامة والإعلام على التوفيق بين مصالح الأطراف، وحل مشكلات المؤسسات الحديثة بمنطق التعاون والمسؤولية المشتركة».

وأوضح أن «هذا العام شهد ترشح أكثر من 500 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة وإعلامية، تقدمت بخدماتها في مجال التواصل الإعلامي»، مشيراً إلى أن «المعهد أستند إلى المعايير الدولية في اختيار الأفضل، من خلال تبني مفاهيم التميز في محتوى الإعلام التواصلي، وكذلك دعماً لبناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في الدولة، لخدمة الوطن وترسيخ منهج التفكير العلمي والتواصلي، وترسيخ الثقافة الإعلامية، وتكوين أجيال متعلمة تشارك في عملية التنمية المستدامة، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة».

وقد حصلت دولة الإمارات على خمس من الجوائز، بينما حصلت السعودية على ثلاث جوائز، وحصلت كل من مؤسسة قطر، والبوابة التعليمية لوزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان، على جائزة واحدة، إضافة إلى شركة «أورينت بلانتيت» للعلاقات العامة والتسويق، التي حصلت على جائزة واحدة.

وفازت صحيفة «الإمارات اليوم» بجائزة معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز في إدارة الاتصال المؤسسي والتواصل الإعلامي في مجال التغطية الإعلامية، والعمل على تفعيل التواصل الإعلامي، والحفاظ على الهوية الإعلامية الإماراتية، وتسلم الزميل رئيس التحرير، سامي الريامي، الجائزة في الحفل الذي أقيم الأربعاء الماضي، في «برج العرب». كما فارت قناة «سما دبي» بجائزة إدارة الاتصال المؤسسي والتواصل الإعلامي في تنمية المواهب الإعلامية، والعمل على تفعيل التواصل الإعلامي، والحفاظ على الهوية الإعلامية الإماراتية، وتسلمها مدير عام القناة، أحمد المنصوري.

وفاز بالجائزة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشرطة دبي، وصحيفة «الرياض» بالمملكة العربية السعودية، و«اتصالات السعودية»، ومؤسسة «الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والأبداع»، والبوابة التعليمية لوزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان، ومؤسسة قطر، وشركة «أورينت بلانيت» للعلاقات العامة والتسويق.

تويتر