محمد بن راشد يحضر حفل تخريـــج « دبي الطبية » وكلية الصيدلة

صورة

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، حفل تخريج الدفعة الـ21 من كلية دبي الطبية للبنات، والدفعة الـ16 من كلية الصيدلة، الذي أقيم بقاعة الجوهرة في مدينة جميرا، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عبدالرحمن محمد العويس، ورئيس مجلس أمناء الكليتين في دبي سعيد أحمد لوتاه، ومدير عام هيئة الصحة في دبي قاضي سعيد المروشد، إلى جانب عدد من الفعاليات الطبية والتعليمية في الدولة، وأولياء أمور الخريجات.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة رئيس مجلس الأمناء التي شكر فيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته حفل التخرج ومتابعته لمسيرة كلية دبي الطبية للبنات على مدى 26 عاما.

وجاء في الكلمة، التي ألقيت بالنيابة، أن الكلية تسير على خطى ثابتة نحو العالمية، من أجل إعلاء شأن التعليم في دولتنا وخدمة الانسان على أرضها الطيبة. وأكد أن الكلية تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في برامجها ومبادراتها وتطوير طاقاتها وعزيمتها في الوصول بخريجاتها إلى مستويات الإبداع والتميز والريادة.

ثم ألقت الدكتورة العنود عبدالرحمن الزامل كلمة منتدى خريجات الكلية، وتوجهت خلالها بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو راعي الحفل، الذي لم يبخل بتوجيهاته السديدة ومتابعته الدؤوبة لمسيرة الكلية وطالباتها وخريجاتها، اللواتي يدنّ بالولاء والوفاء لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، على الرغم من تنوع جنسياتهن ومشاربهن، فهن مازلن يعترفن بفضل الإمارات وكلية دبي الطبية، التي منحتهن العلم والمعرفة وسعة الآفاق.

ثم شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فيلما وثائقيا حول مسيرة التعليم في الدولة وتطور العلوم الطبية والعلاجية في هذا العصر، وفيلما آخر حول الأم وتكريمها من قبل سموه، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السادسة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي.

بعد ذلك، أدت الخريجات قسم المهنة، ثم كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الـ10 الأوليات من الخريجات، كما كرم عددا من الخريجات الطبيبات المتميزات في أعمالهن بمستشفيات الدولة، والحاصلات على شهادات عليا وتخصصات في الطب وعلومه، وبارك لهن سموه إنجازهن، مشيدا بدور كلية دبي الطبية للبنات في تخريج الأفواج المتتالية من بنات الوطن وغيرهن، وتأهيلهن لممارسة مهنة الطب بكفاءة عالية.

ثم التقطت لسموه، وإلى جانبه سعيد أحمد لوتاه، الصور التذكارية مع الخريجات، البالغ عددهن 126 طالبة في كلية الطب، و59 طالبة في كلية الصيدلة.

تويتر