نشاط مكثف لمتطوعي «تكاتف»

صورة

شهدت الفترة الماضية نشاطاً مكثفاً لمتطوعي البرنامج الوطني للتطوع الاجتماعي «تكاتف»، إذ أسهم المتطوعون في تنظيم حملة التوعية العامة حول مرض الثلاسيميا، التي تنظمها جمعية الإمارات للثلاسيميا في أبوظبي والعين، كما شاركوا في إنجاح فعاليات مهرجان رأس الخيمة الرمضاني الرابـع، الذي اختتم فعالياته أخيراً.

وقالت مديرة «تكاتف»، ميثاء الحبسي، إن «مشاركة متطوعي (تكاتف) في تنظيم حملة مرض الثلاسيميا، تنبع من الحرص وزيادة الوعي لمختلف شرائح المجتمع الإماراتي»، مشيرة إلى «أهمية الدور الذي يقوم به المتطوعون في هذا المجال، والذي يتمثل في تعريف المهتمين بمرض الثلاسيميا وأعراض وطرق العلاج منه، فضلاً عن الإجابة عن أسئلة المهتمين واستفساراتهم، ومن ثم الإسهام في نشر الوعي بهذا المرض وطرق مواجهته وعلاجه».

من جهته، أشاد رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان رأس الخيمة الرمضاني الرابع، سعيد مصبح النعيمي، بدور متطوعي «تكاتف» ووجودهم خلال فترة الحدث من الرابع إلى 28 أغسطس الجاري، للإشراف على فعالياته وتنظيمها. وأوضح النعيمي أن «التطوع يعكس مدى حب الوطن، وهو ما كشف عنه جهد متطوعي (تكاتف)، والتعاون الذي أظهروه في إنجاز العديد من المهام التي أوكلت إليهم، الأمر الذي أسهم في تعزيز نجاح أنشطة المهرجان وتحقيق رسالته». وأعرب عن شكره لجميع متطوعي «تكاتف» الذين أسهموا في إنجاح الدورة الرابعة للمهرجان، مشيداً بتجاوبهم على مدى الدورات الأربع للمهرجان خلال السنوات الماضية.

وعبّر النعيمي عن أمله في أن يكون المهرجان الرمضاني الرابع فرصة لنقل الخبرات إلى المتطوعين والمتطوعات، ونشر الفائدة بين أكبر شريحة ممكنة منهم لاكتساب المزيد من المعرفة.

من جانبه، أوضح المشرف على متطوعي «تكاتف» في المهرجان، المتطوع محمد حسين السعدي، أنه «تم توزيع المتطوعين الذين تراوح أعمارهم بين 14 و40 عاماً على مختلف الفعاليات».

 

 

تويتر