«إقامة دبي» و«التربية» تكرّمان الفائزين بــ «شارة التحدي»

صورة

أقامت إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي الحفل الختامي لمسابقة «شارة التحدي»، برعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وذلك في ندوة الثقافة والفنون، أول من أمس، وتم تكريم الفائزين في فئات المسابقة التي تهدف إلى اكتشاف مواهب طلاب المدارس والجامعات وتعزيز ثقافة التفكير الإبداعي.

وقال المدير العام لإدارة الإقامة اللواء محمد أحمد المري، «لدى الإدارة توجه لتوسيع نطاق مسابقة شارة التحدي لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي».

حضر الحفل وزير التربية والتعليم حميد القطامي، والشيخة خولة المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للانشطة والبيئة المدرسية، ومدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي الدكتور حمد الشيباني، والمدير التنفيذي رئيس تحرير جريدة «البيان» ظاعن شاهين، ورئيس تحرير صحيفة «الإمارات اليوم» سامي الريامي، ومدير تحرير صحيفة «البيان» علي شهدور، ورئيسة قسم الدراسات والملاحق التحريرية في صحيفة «البيان» فضيلة المعيني، وعدد من مديري إدارات وزارة التربية والتعليم، وعدد من الآباء.

كرم القطامي واللواء المري الفائزين في فئات المسابقة، وشملت أنظمة المعلومات «تصميم المواقع الالكترونية»، وفاز فيها الموقع الإلكتروني «بيئتي إماراتي» للطالبة نورة حبيب غلوم من مدرسة الريادة للتعليم الاساسي في رأس الخيمة بالمركز الاول، والموقع الالكتروني «يو ايه اي اي» للطالب محمود طلعت القناوي من مدرسة محمد بن حمد الشرقي في الفجيرة بالمركز الثاني، والموقع الالكتروني «شبكة عجائب» للطالب أحمد محمد النظري من مدرسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الثانوية في دبي بالمركز الثالث. وفي فئة تصميم البرامج الالكترونية فاز البرنامج الالكتروني «بانوراما للعقارات»، للطالب سعود حميد بن زايد من كلية الحاسوب في دبي بالمركز الاول، والبرنامج الالكتروني لتعليم اللغة اليابانية بطريقة مبسطة للطالبات علياء محمد وخولة محمد وزينب حسن من مدرسة الصفوح بالمركز الثاني، وتم حجب المركز الثالث لعدم توافق المشاركات مع معايير الجائزة.

وفي فئة الوسائط المتعددة «التصوير الفوتوغرافي» فازت صورة للطالبة أسماء إبراهيم عبدالفتاح من مدرسة زعبيل للتعليم الثانوي، والتي عبرت عن التراث الاماراتي بالمركز الاول، وصورة للطالب سيف محمد ناصر الزعابي من مدرسة الفرقان للتعليم الاساسي في كلباء بالمركز الثاني، وصورة للطالب ناصر صقر ناصر عواسيه من مدرسة الفرقان للتعليم الاساسي بالمركز الثالث.

وفى فئة الوسائط المتعددة «الفيديو القصير» فاز الفيديو «اس ان اف» للطالب جوشوا جوسى جون ثوبيل من جامعة مانيبال في دبي بالمركز الاول، والفيديو عن الخدم في مجتمعنا لفريق الطالبتين عائشة عبيد راشد الكندي وفاطمة مصبح عبيد المزروعي من مدرسة السدرة للتعليم الاساسي في الشارقة بالمركز الثاني، والفيديو «سرعة زائدة اعاقة دائمة» للطالبة مهرة أحمد اليعقوبي من مدرسة الريادة للتعليم الاساسي في رأس الخيمة بالمركز الثالث. وفي فئة الرسم الكاريكاتيري فاز الطالب عبدالله راشد خميس سليمان من مدرسة عوف بن الحارث للتعليم الاساسي في خورفكان برسم بعنوان «اشجار البلاستيك» بالمركز الاول، وكاريكاتير «ابتسامة» للطالبة سارة سمير طه من مدرسة جميلة بوحيرد للتعليم الاساسي في الشارقة بالمركز الثالث. كما تم تكريم أصغر ثلاثة متنافسين في المسابقة هم ريم محمد عبدالله بن هويدن من مدرسة الشفاء بنت الحارث للتعليم الأساسي بالشارقة عن مشاركتها في فئة الوسائط المتعددة التصوير الفوتوغرافي، صورة «مزارع الذيد»، والمشاركة عائشة أحمد ناصر النقبي من مدرسة خورفكان للتعليم الاساسي عن مشاركتها في فئة الوسائط المتعددة في كاريكاتير بعنوان «المدخنة»، والمشاركة ميثاء خلفان فاضل المري من مدرسة الثاني من ديسمبر عن مشاركتها في فئة الوسائط المتعددة التصوير الفوتوغرافي «مشاركة وطنية». وتم تكريم المشرفات المشاركات في دعم الطلبة والشركاء، وشمل التكريم وزارة التربية والتعليم ومؤسسة دبي للاعلام ومدينة دبي الاكاديمية وجامعة الغرير إلى جانب لجنة التحكيم.

تويتر