استقبال بالورود لمتطوّعي «تكاتف»

أخبار المجتمع بما فيها الأفراح تنشرها «الإمارات اليوم» مجاناً خدمة لقرائها.

عاد إلى البلاد وفد الفوج الأخير من متطوعي أمشروع التطوع الدولي بالبرنامج الوطني للتطوع الاجتماعي «تكاتف» التابع لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي، قادمًا من شنغهاي، بعد مشاركته في أتنظيم جناح الإمارات في معرض «إكسبو شنغهاي» ،2010 الذي أقيم أفي الصين تحت شعار «حياة أفضل.. مدينة أفضـل». وكان في استقبال الوفد في مطار دبي الدولي بالورود عدد من إدارة البرنامج، وجمع من المتطوعين، وأسرهم وأصدقائهم.

وأعربت المديرة التنفيذية لبرنامج «تكاتف» ميثاء الحبسي، عن تقديرها لجهود المتطوعين وتعاونهم لتحقيق المشاركة الدولية المتميزة للبرنامج، وبالشراكة الرائدة له مع المجلس الوطني للإعلام في تنفيذ التطوع الدولي بجناح الإمارات في معرض «اكسبو شنغهاي» الذي شارك فيه 150 متطوعاً ومتطوعة من أبناء الإمارات. وأتاحت مبادرة «تكاتف» للتطوع الدولي في الصين إطلاع المشاركين على أجنحة الدول أالمشاركة، والتعرف من خلال الصور والكتيبات والمعروضات إلى تاريخ وحضارة كل دولة، بالإضافة إلى الإنجازات والمكاسب التي حققتها على الصعد كافة، خصوصاً في ما يتعلق بحماية البيئة، إلى جانب مشاهدة أفلام وثائقية، وعروض تحكي تراث وثقافة وتطور كل دولة في شتى الميادين.

وتعتبر الصين أحدث محطات مبادرات «تكاتف» للتطوع الدولي، التي شملت خلال الأعوام الماضية كلاً من الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وتايلاند، وإيطاليا، وألمانيا، والمغرب، ومصر.

تويتر