Emarat Alyoum

«تكاتف» يحتفل بــ «يوم التطوّع العربي»

التاريخ:: 18 سبتمبر 2010
المصدر: أبوظبي ــ وام
«تكاتف» يحتفل بــ «يوم التطوّع العربي»

نظم البرنامج الوطني للتطوّع الاجتماعـي «تكاتف»، التابع لمؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي أول من أمس، حملة لتنظيف شاطئ أبوظبي، وتوعية الجمهور بأهمية الحفاظ على بيئة خالية من التلوث، بمشاركـة 38 متطوعاً، وحضـور ممثلين عن البرنامج، وذلك احتفالاً بـ«اليوم العربي للتطوع».

وقالت المديرة التنفيذية لـ«تكاتف»، ميثاء الحبسي: «هذه المشاركة تأتي في إطار احتفالات البرنامج بـ(اليوم العربي للتطوع)، لتأكيد أهمية ودور المتطوعين في الحفاظ على البيئة، وشراكة برامج التطوع مع الهيئات والجمعيات المعنية بحماية البيئة، وأهمية تعاون الجمهور الدائم مع هذه الجهات للحفاظ على الممتلكات العامة، وتقدير الجهود الحضارية المبذولة من البلدية».

وأشارت الحبسي إلى أن «تنفيذ (تكاتف) لهذه الحملات يأتي ضمن مشروع (تكاتف من أجل البيئة)، الذي يطبقه البرنامج بالشراكة والتعاون مع وزارة البيئة والمياه وهيئات وجمعيات حماية البيئة بالدولة، إيماناً من البرنامج بأهمية مواجهة القضايا البيئية، وتعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة بين مختلف أفراد المجتمع».

وكان متطوعو «تكاتف» خلال الفترة الماضية قد قاموا بتنفيذ عدد من الأنشطة البيئية الهادفة في الأماكن العامة والشواطئ، إذ قاموا بتشكيل فريق غواصين من متطوعي البرنامج للمشاركة في أنشطة تنظيف قاع البحر في مختلف إمارات الدولة، في مبادرة منهم لرفع مستوى وعي الأفراد بالمخاطر التي تهدد البيئة.