كرّم الفائزين بجائزة «الإمارات الاجتماعية»

محمد بن راشد: الإمارات مجتمع العطاء

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن «مجتمع الإمارات مجتمع العطاء والخير، وسيظل مجتمع التكافل والتضامن في ظل قيادة صاحب الأيادي البيضاء، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة»، منوهاً سموه خلال تكريمه، أمس، الفائزين بجائزة الإمارات الاجتماعية في دورتها الأولى، خلال الاحتفال الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية، أمس، بقصر الإمارات في أبوظبي، بالقيم الإنسانية الراقية والأخلاق العربية والإسلامية التي تسود أوساط مجتمعنا، والتي تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل، لأن بذرة الخير والعطاء التي زرعها الأجداد والآباء لن تموت مادام هناك رجال ونساء من أبناء وبنات الإمارات يعيشون.

وهنّأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين من أفراد ومؤسسات، واعتلى سموه منصة التكريم، وكرّم الفائزين بالجائزة الذين تقدمتهم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي فازت بالجائزة من الدرجة الأولى عن فئة الأفراد تقديراً لسموها على مكرماتها الإنسانية والخيرية والاجتماعية التي لا تُحصى، واعترافاً بدورها الرائد في ترسيخ مفهوم التكافل الاجتماعي والإنساني في أوساط مجتمع الإمارات، وتسلم الجائزة نيابة عن سموها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني.

أما عن فئة المؤسسات الحكومية، الدرجة الأولى، ففازت بالجائزة وزارة الداخلية لتأسيسها مراكز الدعم الاجتماعي التي تهدف إلى مساعدة الأسر في حل المشكلات التي تواجهها، وأنشأت الوزارة كذلك مراكز لتأهيل وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة، وحققت نتائج إيجابية في هذا الشأن. وتسلم الجائزة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وكان الفائز الثاني في هذه الفئة من الدرجة الثانية، هيئة تنظيم الاتصالات، التي أطلقت مبادرة تمكين الأفراد من فئة الإعاقة السمعية لاستخدام كل وسائل الاتصالات والاستفادة من الثورة التكنولوجية في قطاع الاتصالات، وتسلم الجائزة رئيس مجلس إدارة الهيئة اللواء محمد أحمد القمزي.

وكان للقطاع الخاص إسهامات كبيرة في المشاركة الاجتماعية، حيث فازت شركة مطارات دبي بالجائزة من الدرجة الأولى لبذلها جهداً متميزاً من أجل تنفيذ المعايير المطلوبة لتوفير بيئة آمنة وميسرة لذوي الاحتياجات الخاصة في كل مبانيها، وتسلم الجائزة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات.

أما الجائزة من الدرجة الثانية لهذه الفئة ففازت بها «موارد للتمويل» على مبادراتها ذات التأثير الإيجابي في النواحي الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ودعمها سياسة التوطين، وتسلم الجائزة رئيس مجلس الإدارة عمران سلطان العويس.

وعلى صعيد القطاع الأهلي، فازت بالجائزة من الدرجة الأولى مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية لإسهاماتها العديدة في إنشاء عدد من المشروعات الخاصة بتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ودور الرعاية الاجتماعية ذات الأهداف التنموية، وتسلم الجائزة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، الذي أهداها إلى روح الفقيد الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الرئيس السابق لمجلس أمناء المؤسسة، رحمه الله.

وكرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد جهات رائدة في تنمية المجتمع والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، حيث كرّم سموه كلاً من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والمجلس الأعلى للأسرة بالشارقة، ومؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي.

تويتر