بلدية دبي تحتفل بيوم الطيور المهاجرة

احتفلت بلدية دبي باليوم العالمي للطيور المهاجرة، الذي يصادف في الثامن والتاسع من مايو من كل عام تحت شعار: «أنقذوا الطيور المهاجرة من المخاطر.. كل نوع يهمنا»، والذي يهدف إلى زيادة الوعي لدى الجمهور حول التهديدات التي تواجهها الطيور المهاجرة على مدار السنة.

ويشارك قسم البيئة البحرية والحياة الفطرية بإدارة البيئة الاحتفال بهذه المناسبة تعبيراً عن التزامه بالحملة العالمية من أجل الطيور المهاجرة وحمايتها، إذ تحتضن إمارة دبي محمية راس الخور للحياة الطبيعية التي تعد أول موقع عالمي للطيور في دولة الإمارات بموجب التوقيع على اتفاقية الأراضي الرطبة ذات الأهمية العالمية «رامسار»، وتعدمنطقة مهمة لقضاء فصل الشتاء بالنسبة للطيور المهاجـرة على طـول طريق شرق إفريقيا وغرب آسيا في هجرتها.

وقال مدير إدارة البيئة، المهندس حمدان الشاعر، إن «البلدية لا تركز فقط على الاحتفال في حد ذاته، ولكنها تدعو أيضاً إلى إقامة الأنشطة المتصلة بهذه الفعالية للحفاظ على الطيور المهاجرة التي تزور إمارة دبي، إضافة إلى تنظيم معرض للصور عن الطيور المهاجرة سيعقد في مبنى البلدية الرئيس في الفترة حتى13 مايو الجاري ومكتب هيئة كهرباء ومياه دبي من 16 وحتى20 مايو الجاري. وأضاف أن هناك نوعين من التهديدات الرئيسة للطيور وملاجئها في وقتنا الحالي يؤثران على قرابة 80٪ من الأنواع المهاجرة وهما: الزراعة غير المدروسة في أماكن عيش هذه الطيور، ما يؤدي إلى تقليل ملاجئها وتدميرها، واستهلاك الموارد البيولوجية بشكل خطر ومؤثر كاقتطاع الغابات والصيد العشوائي.

تويتر