8 حيل لإعادة تدوير الملابس المستعملة

إذا كانت لديك كنزات صوفية قديمة لم تعد صالحة للاستعمال، فاعلمي سيدتي أننا اكتشفنا للتو جماليات مبتكرة تخص الحياكة على الأصابع، التي باتت اليوم أسلوباً مثالياً لتحويل القطع الصوفية القديمة إلى وشاح صغير أو عقد جميل يمكن ارتداؤه في مختلف المناسبات. وقد قامت فعلاً مرديث من «استوديو تركواز» بتعليمنا كيفية صناعة خيوط منسوجة وتحويل هذه الخيوط إلى عقد رائع. كما يستضيف «متجر ريتولد» بشكل منتظم ورش عمل للراغبين في تعلم أساليب الحياكة المختلفة والممتعة.

عليكِ في البداية القيام بعملية إعادة ترتيب شاملة لخزانة الملابس الخاصة بكِ، ويجب في هذا الإطار أن تمنحي نفسك ساعات عدة من وقتك لتصنيف ملابس الخزانة إلى أربعة أقسام هي: القطع التي يجب الاحتفاظ بها، والقطع التي تفكرين في الاحتفاظ بها أو التخلص منها، والملابس التي يمكن إعادة بيعها، وأخيراً الملابس التي يمكن التبرع بها لشخص يحتاجها أكثر منك.

هل تفيض خزانة ملابسك بالقمصان والفساتين والتنانير، ومختلف قطع الملابس القديمة الأخرى، التي لم تستغليها والتي تصيبكِ بالملل وتشعرك بالرتابة بسبب ارتدائها طوال الوقت؟ هل تفكرين في التخلص مما يزيد منها على حاجتك لمجرد أنها أصبحت قديمة أو غير مواكبة للموضة أو ربما لعدم تناسبها اليوم مع عمرك ومقاسك المتغير بعد الحمل مثلاً أو فقدان الوزن، أم يصعب عليك الاستغناء عنها لارتباطها بأجمل الذكريات؟

لحسن الحظ، لاتزال الحلول ممكنة ومتاحة أمامك بفضل ما يتم طرحه اليوم من خيارات وأساليب مبتكرة، وهنا بعض النصائح التي تحدثنا عنها سيان رولاندز، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لعلامة «ريتولد» التجارية المتخصصة بالملابس المستعملة في دبي.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

 

تويتر