الإمارات اليوم

«الشارقة للموسيقى العالمية» يحتفي بعبدالحليم حافظ

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم

يستعدّ مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة، الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بشراكة استراتيجية مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، ومسرح المجاز، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، لإحياء الذكرى الـ40 لرحيل الفنان المصري الكبير عبدالحليم حافظ (العندليب الأسمر)، وذلك مساء 14 يناير، على مسرح جزيرة العَلَم بالشارقة. ويقدّم الفنانون المصريون أحمد عفت، ومي حسن، ومحمد متولي، الذين تتلمذوا في أعرق مسارح العاصمة المصرية القاهرة، خلال الأمسية، باقة من أجمل أغنيات الزمن الجميل، بمصاحبة أوركسترا دار الأوبرا المصرية، التي يقودها المايسترو محمد إسماعيل الموجي، في توليفة تستعيد ألق وجمال الأمسيات القديمة. وقال مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الفنان فرات قدوري: «نحتفي اليوم بواحد من القامات الغنائية الكبيرة التي تركت إرثاً فنياً عظيماً للأجيال المقبلة، من أغنيات وألحان تخلّدت في الزمن، وحفرت في وجدان الشعب العربي بأسره الكثير من الملامح والصور، حيث إنه بعد رحيله بأربعة عقود مازال صوته يصدح في أرجاء العواصم والشوارع العربية بأعذب الكلمات والألحان التي لا تُنسى».

وأكد قدوري أن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية يحرص دوماً على إحياء ذكرى الفنانين الكبار، من خلال تخصيص أمسيات تقدّم للجمهور التوّاق للفن الأصيل لوحات فنية تسعدهم وتستعيد معهم رونق ومجد الزمن الجميل.

ويشارك في المهرجان، الذي تستمر فعالياته على مدار ثمانية أيام، نخبة من النجوم والفنانين والموسيقيين من عدد من الدول العربية والأجنبية، من بينها مصر وسورية ولبنان والعراق، وإسبانيا والمجر وغيرها، وسيقدمون أغنياتهم وموسيقاهم للجمهور في أربع وجهات، هي: مسرح المجاز، وجزيرة العلم، والقصباء، وواجهة المجاز المائية. يُذكر أن مركز فرات قدوري للموسيقى يسعى من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى تعزيز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثقافات الموسيقية من جميع أرجاء العالم، فضلاً عن إثراء رصيد إمارة الشارقة بعناصر الجذب الثقافية والفنية والسياحية.

مواد ذات علاقة