الإمارات اليوم

تنانير الخريف.. زاهية وأقرب إلى «الجرس»

:
  • برلين - د.ب.أ

تمثل التنورة نجمة الموضة لتؤكد على أنوثة ورقة المرأة العصرية. وتطل التنانير بموديلات متنوّعة، كي تجد كل امرأة ما يناسب قوامها، كما تخطف التنورة الأنظار إليها هذا الموسم بألوانها الزاهية ونقوشها الجذابة، لتمنح المرأة إطلالة مبهجة تكسر كآبة الأجواء السائدة في هذا الوقت من العام.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية، ماريا هانز: «إن هذا الموسم يشهد رواجاً كبيراً للتنورة (الجرس)، وهي التنورة، التي تتخذ - كما يتضح من اسمها - شكل الجرس؛ حيث تكون ضيقة عند الوسط وواسعة عند الأفخاذ، في حين يصل طولها إلى فوق الركبة بقليل أو حتى منتصف الفخذ».

وإلى جانب خامة الصوف الكلاسيكية، تأتي التنورة الجرس هذا الموسم مصنوعة من المخمل، لإطلالة أكثر أناقة وفخامة، أو من الفينيل لإطلالة أكثر جرأة.

خامة «اللاتكس»

قالت خبيرة الموضة الألمانية، أندريا لاكيبيرغ: «إن هذا الموسم يشهد أيضاً روّاجاً كبيراً للتنورة المصنوعة من (اللاتكس)، وهي تتمتع بطابع جريء ومثير. وتأتي هذه التنورة بقصّة متوسطة الطول، ويتم تنسيقها مع القطع الرياضية للحصول على إطلالة أكثر جرأة وتفرّداً».

بساطة

إلى جانب الموديلات الجريئة، توجد أيضاً موديلات تتحلى بالبساطة، كالتنورة المصنوعة من الصوف الناعم، وذات قصّة كلاسيكية على شكل حرف A. وتمتاز هذه التنورة بتنوّع إمكانات تنسيقها.

طيف لوني واسع

وأشارت الاستايلست الألمانية، ريتشي كاركوفسكي، إلى أن التنورة تطل هذا الموسم بطيف لوني واسع يمتد من درجات الباستيل الناعمة، مثل الوردي العتيق، وصولاً إلى الدرجات الساطعة باتجاه ألوان النيون، إلى جانب الألوان الكلاسيكية، مثل الأسود والأزرق والرمادي.

زهور ونقوش

تزدان التنانير هذا الموسم بمطبوعات الزهور ونقوش الكاروه والتقليمات، إضافة إلى أن بعض الموديلات تخطف الأنظار إليها، من خلال التطريزات، التي تتلألأ ببريق الذهب أو الفضة.

مواد ذات علاقة