6 مشكلات جلدية يمكن مواجهتها بالتغذية السليمة

أوردت مجلة «فرويندين» الألمانية أن التغذية لها تأثير واضح في صحة الجلد وجماله؛ مشيرة إلى إمكانية مواجهة المشكلات الجلدية التالية عن طريق التغذية الصحيحة.

1 البقع الجلدية

يمكن أن يكون الإفراط في التصبغ دليلاً على نقص أحد الفيتامينات. لذا يتعين الانتباه إلى تناول كميات كافية من فيتامين C وE، وكذلك مضادات الأكسدة. وتوجد هذه الفيتامينات في الفراولة والكيوي والطماطم والرمان والليمون.

2 الجلد الجاف

يشير جفاف الجلد إلى انخفاض مستوى الكوليسترول، وزيادة نسبة فيتامين E. وغالباً ما يعاني النباتيون هذه المشكلة؛ نظراً لأن اللحوم والأسماك من المواد الغنية بشكل خاص بالكوليسترول.
ويمكن مواجهة هذه المشكلة عن طريق الأحماض الدهنية غير المشبعة.

3 البشرة الدهنية

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، لا تتسبب فقط في زيادة نسبة السكر بالدم، بل تتسبب أيضاً في تحفيز الغدد الدهنية، وبالتالي المعاناة من البشرة الدهنية.
ويمكن مواجهة هذه المشكلة عن طريق فيتامين A، الذي يساعد في الحد من إفراز الدهون.

4 التجاعيد

يعتبر السكر من المواد المسؤولة عن ظهور التجاعيد على الجلد. وهنا تعد مضادات الأكسدة علاجاً جيداً للتمتع بمظهر مشدود للجلد؛ لذا ينبغي تناول منتجات الصويا والسبانخ والكرفس والباذنجان بانتظام.

5 شوائب الجلد

يمكن أن تكون الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من السكر هي المسؤولة أيضاً عن الحبوب الصغيرة، وبسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية يمكن أن تصبح المسام مسدودة، وهو ما يساعد على نمو البكتيريا، التي بدورها تؤدي إلى الإصابة بالتهابات.

6 الهالات السوداء

يعتبر نقص السوائل من الأسباب وراء ظهور هذه الهالات بجانب قلة النوم، لذا يجب الحرص على تناول كميات كافية من السوائل، ويفضل أن يكون الماء أو عصير الفواكه المخلوط بالماء.
وقد يتسبب نقص الحديد أيضاً في ظهور الهالات السوداء تحت العين.

تويتر