الشركة المنتجة: «M Chef» ثورة في عالم الطهي

جهاز جديد يقيم «حواراً ثنائياً مع الطعام»

الجهاز استغرقت عملية تطويره سبع سنوات. د.ب.أ

قدمت شركة ميلا (Miele) نوعاً جديداً من أجهزة المطبخ، خلال معرض إيفا للإلكترونيات، الذي تتواصل فعالياته حتى بعد غد في العاصمة الألمانية برلين.

وأوضحت الشركة الألمانية أن جهاز الطهي «M Chef» الجديد سيدشن ثورة في عالم الطهي، إذ يمثل فئة منتجات مستقلة بذاتها، إلى جانب الأفران وأجهزة الطهي بالبخار والمايكروويف.

ويعتمد الجهاز الجديد على تقنية جديدة في الطهي، إذ يتم إنضاج الطعام بشكل متساوٍ، كما أنه يوفر الوقت اللازم للطهي بنسبة تصل إلى 70%.

وفي أحد العروض التقديمية قبل انعقاد المعرض، تم إعداد طبق اللحم مع الطماطم الأكثر حساسية للحرارة دون فقدان جودة أيٍ من المكونات، إذ يعتمد الجهاز الجديد على مستشعرات متطورة تقوم بمراقبة الطعام باستمرار، وتعمل على توجيه الطاقة بشكل محدد، وتتمكن هذه المستشعرات من رصد التغيرات في أجزاء من الثانية، ومن ثم تتم مواءمة طريقة الطهي تبعاً لذلك.

من جانبه، قال مدير التسويق والمبيعات في شركة «ميلا أكسل كنيل»، إن الجهاز الجديد «عبارة عن حوار ثنائي مع الطعام»، ونقطة الطهي الخاصة به، إذ تقوم المستشعرات باحتساب الطاقة الحرارية الموجودة في الأطعمة بدقة.

ومن المقرر طرح جهاز الطهي «M Chef» الجديد في الأسواق العالمية بدءاً من أبريل المقبل، بعد أن استغرقت عملية تطويره سبع سنوات، وسيكون من فئة الأجهزة باهظة الكلفة.

تويتر