الإمارات اليوم

موضة هذا الشتاء ألوان زاهية وخامات لامعة

:
  • برلين ــ د.ب.أ
  • موضة الشتاء تتسم بطابع عملي يناسب الحياة اليومية. د.ب.أ
  • الألوان الميتالك تضفي لمسة فخامة على موضة الشتاء. د.ب.أ
  • خامة الفينيل اللامعة تخطف الأنظار إليها هذا الموسم. د.ب.أ

تتسم الموضة النسائية في خريف/‏شتاء 2017/‏2018 بالجاذبية، حيث إنها تعوّل على الألوان الزاهية، كالأحمر والوردي والألوان الميتالك البراقة، والخامات اللامعة اللافتة للأنظار، مثل الفينيل واللوريكس، وذلك لتكسر كآبة الأجواء السائدة في هذا الوقت من العام. وقال خبير الموضة، أندرياس روزه، إن الموضة النسائية هذه الموسم تزهو باللون الأحمر، بدءاً من الدرجات الصارخة والساطعة، وصولاً إلى الدرجات الدافئة والترابية، مشيراً إلى أن الوردي يضفي لمسة رقة وأنوثة على الموضة هذا الموسم، سواء الوردي الباستيلي الناعم بلون البودرة أو الوردي الصارخ.

وقالت مستشارة المظهر، إنكا مولر فينكلمان، إن الألوان الميتالك البراقة، مثل الذهبي والفضي، تضفي لمسة أناقة وفخامة على موضة الخريف، خصوصاً مع القطع ذات القصّات البسيطة. وأشارت مستشارة التسوق، أندريا لاكيبيرج، إلى أن الأخضر يزين موضة الخريف هذا الموسم، بدءاً من أخضر الزجاجات وصولاً إلى الأخضر الداكن بلون شجرة التنوب، ويتم تنسيقه مع الرمادي بصفة خاصة للحصول على إطلالة أنيقة ورصينة.

كما تشهد الدرجات الترابية رواجاً كبيراً هذا الموسم، مثل البيج والجملي. وبالنسبة للخامات، تغزو اللدائن الموضة هذا الموسم، مثل الفينيل واللاميه واللوريكس، لتستحضر روح السبعينات الجذابة، حيث تتمتع هذه الخامات بمظهر لامع يخطف الأنظار. وإلى جانب اللدائن، تحافظ الخامات التقليدية على مكانها في عالم الموضة، مثل الفرو والتريكو والمخمل ذي الطابع الفخم، والذي يتألق هذا الموسم بالألوان اللافتة للأنظار، مثل النبيذي وأزرق منتصف الليل.

ومن الاتجاهات الرائجة هذا الشتاء أيضاً القصات الأكبر من المقاس «Oversized»، والتي تمنح المرأة إحساساً بالراحة، وكذلك البذلة ذات الطابع الأنيق، التي تتألق أيضاً بخامة الجينز العملية. وأشارت لاكيبيرج إلى أنه بشكل عام تتسم موضة الشتاء بطابع عملي يناسب الحياة اليومية، لكن دون ملل، حيث يمكن مثلاً الحصول على إطلالة عملية جذابة من خلال تنسيق بلوفر تريكو مع سروال جينز ممزق أو سروال من الجلد مع بوت تشيلسي ضخم.

مواد ذات علاقة