الإمارات اليوم

3 اتجاهات تسود موضة صنادل الصيف

:
  • برلين - د.ب.أ

يعد الصندل حذاء مثالياً للمرأة، خلال فصل الصيف، لما يوفره لها من راحة وتهوية جيدة، في ظل درجات الحرارة المرتفعة. وفي صيف 2017، يطل الصندل بتصاميم جذابة؛ حيث إنه يزدان بالفيونكة أو الريش أو يخطف الأنظار إليه، من خلال المزج بين الألوان. ولمزيد من الراحة يشهد الشبشب رواجاً كبيراً هذا الصيف، لكنه يطل بتصاميم أنيقة وفخمة. وفي ما يلي لمحة سريعة على أبرز اتجاهات موضة الصنادل:

الشبشب

قالت كلاوديا شولتس، من الرابطة الألمانية لصناعة الأحذية والمصنوعات الجلدية، إن الشبشب يغزو موضة الصيف هذا العام؛ لأنه يمنح المرأة إحساساً بالراحة أثناء المشي، ويوفر لأقدامها تهوية جيدة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ولإطلالة أنيقة، يطل الشبشب بتصاميم فخمة وجذابة؛ فيأتي بكعب عالٍ أو يتلألأ بالألوان الميتالك البراقة، كالذهبي والفضي، أو يأتي مرصعاً بالترتر.

ويظهر الشبشب بأشكال مختلفة هذا الموسم؛ فإلى جانب الشكل التقليدي، يطل الشبشب بمظهر حذاء البابوش أو السابوه؛ حيث إنه يتخذ شكلاً نحيفاً، ويكون مغلقاً من الأمام، وذا مقدمة مدببة.

الصندل ذو الكعب

قالت كاسباري - جالوس، خبيرة الموضة، إن الصندل ذا الكعب يحل هذا الموسم محل الصندل ذي النعل المسطح، وذلك ليضفي على المظهر لمسة أناقة وفخامة من ناحية، ويجعل المرأة القصيرة القامة تبدو أطول من ناحية أخرى. وإلى جانب الكعب المخروطي والكعب السميك والضخم، يتألق الصندل هذا الصيف «بكعب القطة» «Kitten Heel» المفعم بالأنوثة والرقة، وهو كعب نحيف لا يزيد ارتفاعه على خمسة سنتيمترات.

حليات الزينة

أشارت كاسباري - جالوس، خبيرة الموضة، إلى أن الجاذبية تمثل عنوان موضة الصنادل هذا الصيف، وهو ما يتحقق من خلال حليات الزينة، مثل الفيونكة والريش والشرابة.

كما تخطف الصنادل الأنظار إليها، من خلال المزج بين أكثر من لون، تصل في بعض الموديلات إلى أربعة ألوان، مثل الأحمر والأبيض والأصفر والأزرق.

مواد ذات علاقة