تمنح المرأة إطلالة مفعمة بالرقة والأنوثة

نقوش الزهور تزيّن موضة صيف 2017

صورة

تعد نقوش الزهور من النقوش الكلاسيكية، التي تتربع دائماً على عرش الموضة النسائية، ولم تغب شمسها أبداً عن سماء الموضة. وتزين نقوش الزهور الموضة في صيف 2017، لتمنح المرأة إطلالة مفعمة بالرقة والأنوثة.

تقول الإستايلست الألمانية ريتشي كاركوفسكي إن نقوش الزهور تأتي هذا الموسم على خامتين: الأولى هي الخفيفة وشبه الشفافة، مثل «الباتيستا»، أو القطنية الرقيقة. وتتم طباعة الزهور على هذه الخامات بأشكال وألوان مختلفة، من بينها الزهور الكبيرة الحجم ذات الطابع الفني، أما الخامة الثانية فهي خامة متينة، مثل الجينز والكتان، وهنا يتم تطريز الزهور.

ومن الأفكار الجديدة أيضاً أن نقوش الزهور تطل بتصاميم هندسية، وبالنسبة للألوان فإن كل الدرجات اللونية ممثلة؛ حيث تطل الزهور بدرجات لونية ناعمة على خلفيات محايدة مثل الكريمي، أو تتألق بالألوان الزاهية النابضة بالحياة.

وقالت مستشارة التسوق الألمانية، أندريا لاكيبيرغ، إنه من الناحية الأسلوبية يسلك المصممون دروباً جديدة؛ حيث تظهر نقوش الزهور حالياً على السروال، الذي يتخذ شكل التنورة، ويغطي الركبة بقليل، وبتنسيق مثل هذا السروال مع توب يتحلى بالبساطة، يمكن الحصول على إطلالة جديدة تماماً.

ومن ترغب في إطلالة جريئة، فستجد ضالتها في الموديلات التي تجمع نقوش الزهور مع نقوش الحيوانات، مثل نقوش جلد النمر. ومن التوليفات الرائجة بقوة هذا الصيف المزج بين نقوش الزهور والتقليمات، أما من ترغب في إطلالة أكثر جرأة، فيمكنها ارتداء توب بنمط اللانجيري فوق بلوزة أو فستان بنقوش الزهور.

بدورها، أشارت الإستايلست الألمانية شتيفاني تسارنيك، إلى ضرورة اختيار نقوش الزهور وفقاً لطبيعة القوام؛ حيث تداعب النقوش الصغيرة الحجم المرأة القصيرة القامة، في حين تغازل النقوش الكبيرة الحجم المرأة الطويلة القامة ذات القوام الممشوق.

وينبغي على المرأة ذات القوام على شكل حرف Y، أي ذات الأكتاف العريضة والجسم النحيل، ارتداء نقوش الزهور بدءاً من الخصر، مثل السراويل الواسعة والطويلة والموديلات الماكسي، مع مراعاة أن يزداد حجم الزهور بالاتجاه إلى أسفل، ويقل حجمها بالاتجاه إلى أعلى. ومن الأفضل للمرأة التي تتمتع بقوام غني بالمنحنيات، اختيار الألوان الداكنة وتنسيق القطع باللون نفسه، على أن تتسم الخامات المختارة بالانسيابية؛ كونها تغازل منحنيات الجسم. أما المرأة ذات القوام الذكوري، فيمكنها اختيار الخامات السميكة والمتينة، مع المزج بين الألوان الزاهية المتباينة، فعلى سبيل المثال يمكن تنسيق بلوزة ذات فيونكة مزدانة بنقوش الزهور الصغيرة مع سروال رجالي ذي طابع صارم. وعند الرغبة في ارتداء فساتين مزدانة بنقوش الزهور، ينبغي أن يقل حجم الزهور بالاتجاه إلى الوسط؛ فبذلك يبدو القوام أكثر نحافة ورقة.

 

 

تويتر