Emarat Alyoum

«غزلان» على منصة «العروس»

التاريخ:: 07 مايو 2017
المصدر: الشارقة - الإمارات اليوم
«غزلان» على منصة «العروس»

نظم معرض الشارقة للعروس، مساء أول من أمس، عرضي أزياء لتصاميم فساتين سهرات، وزفاف، ومناسبات، تحاكي متطلبات المرأة العصرية، وتواكب أحدث أشكال الموضة العالمية.

وقدمت العرض الأول دار غزلان للأزياء، للمصممة الإماراتية إيمان المدفع، التي عرضت مجموعة ربيع وصيف 2017، بمزيج من الألوان الذهبية والباستيل، ولمسات فوسفورية براقة وزخارف استوائية مصممة خصيصاً لتناسب المرأة العصرية، ومتطلبات حياتها اليومية.

زخرفة.. وبساطة

تنوعت تصاميم الفساتين بين القطع التي تعتمد على الزخرفة والألوان البراقة، وبين التي تستند إلى البساطة، واستخدام الخامات الناعمة، والتخفيف من الزخارف، إذ في الوقت الذي ظهرت فيه فساتين تمتلئ بالخرز والدانتيل، ظهرت فساتين بسيطة ومنسابة في شكلها.

وكشفت أزياء إيمان المدفع عن خبرة في مجال التصميم، مكنتها من دمج الطابع العملي لملابس المرأة مع اللمسة الأنيقة التي تعكس ذوق السيدات، على مستوى اختيار الألوان، وتناسق أنواع وخامات الأقمشة، إلى جانب انسيابية التصميم.

وعكست ألوان الأقمشة، التي اختارتها المدفع، عن الهوية التي أرادت إيصالها في تصميماتها، إذ بدت واضحة لمسة المرح، والعملية في الأزياء، فجاء مجملها بألوان تفاوتت بين تدرجات الذهبي والأزرق.

أما عرض العروسة الأنيقة لتصميم الأزياء، فيتنقل بين أجواء الأزياء العملية النابضة بالحياة، والزفاف الملكي الفاخر، إذ قدم باقة من الفساتين، المشغولة بتصاميم وخامات تعكس رؤية المصممين في تقديم العروس ليلة زفافها بإطلالة ملكية، ترفع ثقتها بنفسها، ويكون حضورها طاغياً في الحفل.

وتضمن عرض إيمان المدفع 11 فستاناً للزفاف باللون الأبيض، تميزت بفخامتها وبريقها الذي يناسب العروس العربية والخليجية، إذ برزت تشكيلة الفساتين بطولها الواضح، بالإضافة إلى الطرحة الطويلة وإكسسوارات الرأس المختلفة، التي تميز العروس التي ترتديها.

وظهرت قدرة المصممين على الاستفادة من تاريخ الأزياء الغربية، إذ ظل الفستان الطويل في الكثير من عصور الحضارة الأوروبية رمز الفخامة، والغنى، والرقي، فشكل اختيار الفساتين بهذا الطابع، لمسة واضحة لتحقيق الطابع الملكي على أجواء العرض، والفساتين بصورة عامة.

واكتمل عرضا الأزياء مع خيارات التسريحة التي ظهرت بها العارضات، وأساليب الماكياج وأنماطه التي استخدمت، إذ وفر الراعي التجميلي لعارضات الأزياء «رويال بيوتي هاوي» مجمل التفاصيل والوسائل والأدوات، لتظهر العارضات بصورة مشرقة.