الإمارات اليوم

يتضمن مجموعة من الورش التوعوية والتدريبية والعروض الترفيهية

«الشارقة للعروس».. ينطلق اليوم متوقعاً 6000 زائر

:
  • محمد جرادات – الشارقة
  • يستضيف المعرض مجموعة من الجلسات الحوارية والندوات التي تناقش أهمية إدارة الضغوط للمقبلين على الزواج. من المصدر

تنطلق، اليوم، فعاليات النسخة الثانية من معرض الشارقة للعروس، التي ينظمها ويستضيفها مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 120 عارضاً وشركة وعلامة تجارية، من أرقى بيوت الأزياء والتجميل في المنطقة.

ويعد المعرض، الذي يقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أحد أكثر المعارض المتخصصة في مستلزمات وقضايا العروس والزفاف، لكونه لا يركز فقط على تلبية رغبات وأذواق الفتيات المقبلات على الزواج، فالمعرض الذي يقام على مساحة 5500 متر مربع، يمنح الفرصة لجميع المهتمين والمواكبين لجديد عالم الأزياء والجمال نساءً كانوا أو رجالاً، للاستفادة من الفعاليات المصاحبة له، من ورش تعليمية وندوات حول الصحة الجسدية والنفسية، ومناقشة أحدث وجهات السفر مع خبراء في عالم السياحة والسفر.

ويستضيف المعرض، الذي يتوقع له أن يستقطب أكثر من 6000 زائر، مجموعة من الجلسات الحوارية والندوات، التي تناقش أهمية إدارة الضغوط للمقبلين على الزواج، إلى جانب تقديم نظرة شاملة عن متطلبات الحياة الزوجية وكيفية التأقلم معها، يقدمها نخبة من الخبراء الاجتماعيين والنفسيين من ذوي الخبرة والاختصاص.

ومن أبرز الورش المصاحبة للمعرض، تأتي الورشة الخاصة بمهارات التجميل، بمشاركة خبيرة التجميل الإماراتية ليالي، كما سيتم تنظيم ورشة خاصة بالتغذية الصحية، تستعرض خططاً غذائية مختلفة فعالة تساعد على فقدان الوزن بسرعة، تقدمها أخصائية التغذية الدكتورة لما النائلي.

وعلى صعيد الندوات والجلسات الحوارية والنقاشية، سيتم تنظيم جلسة حوارية حول كيفية التغلب على مشاعر الفراغ بعد انتهاء حفل الزفاف، والتأقلم مع الحياة الجديدة، وتستعرض هذه الجلسة تجربة شخصية تقدمها ناشطة التواصل الاجتماعي مثايل آل علي، إلى جانب حلقة نقاش لمعالجة ضغوط الاستعداد ليوم الزفاف وكيفية تجنب التوتر المصاحب له، تشارك فيها حصة الجسمي، كعروس حديثة، وهند البدواوي، مستشارة نفسية، وشهد الجُميلي، المدير التنفيذي لشركة آرتشي تيلز لتنظيم الفعاليات وحفلات الزفاف.

وسيكون زوار المعرض على موعد مع سلسلة من عروض الأزياء، التي يقدمها نخبة من أشهر المصممين الإماراتيين والعالميين، لتشكيلات مميزة من الفساتين وملابس المناسبات الجاهزة وعباءات الزفاف، وتغطي عروض المشاركين مجالات عدة، مثل فساتين الزفاف، وشركات تنظيم الفعاليات، وتنسيق الورود، وعطور المناسبات، والعباءات والجلبابات، وعيادات التجميل والأسنان، وحلويات المناسبات، وخدمات تصفيف الشعر والمكياج، والمجوهرات. ويشتمل المعرض أيضاً على ورش تفاعلية، لتقديم النصائح حول أفضل الوجهات السياحية التي من الممكن اختيارها وجهة لقضاء شهر العسل، بما يتناسب مع شخصية العروسين، وكيفية اختيار مكان إقامة الزفاف، إضافة إلى بعض اللمسات المميزة على حفل الزفاف.


حنان المحمود: «المعرض» منصة لأبرز الأسماء والخبراء

حنان المحمود أرشيفية

 كشفت مدير مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، حنان المحمود، عن بعض تفاصيل النسخة الثانية من معرض الشارقة للعروس، الذي ينطلق اليوم بمشاركة أكثر من 120 شركة وعلامة تجارية، من أرقى بيوت الأزياء والتجميل في المنطقة، إضافة إلى خبراء في الصحة والجمال، ونشطاء في عالم التواصل الاجتماعي، كما يستضيف المعرض مجموعة من الورش التعليمية والجلسات الحوارية والندوات التفاعلية.

وقالت حنان المحمود، لـ«الإمارات اليوم»، إننا «حرصنا في الدورة الثانية من معرض الشارقة للعروس، على اختيار واستضافة أبرز الأسماء من المصممين والخبراء في عالم الصحة والجمال والتغذية، لإثراء المنتج المقدم لزوار المعرض، ودعم المواهب الواعدة والعاملة في مجال الأزياء، وإعطائهم فرصة مميزة للالتقاء معهم، واكتسابهم خبرات جديدة».

وتابعت: تتنوع مجالات عمل المشاركين بين فساتين الزفاف، شركات تنظيم الفعاليات، ورود، عطور، عبايات وجلابيات، عيادات تجميل وأسنان، حلويات للمناسبات، خدمات تجميل الشعر والمكياج، ومجوهرات.

وأوضحت أن رسالة المعرض تكمن في العمل على توفير جميع مستلزمات العروس، التي تحتاجها في تجهيزات ما قبل الزفاف، وآخر صيحات الموضة والأزياء والرشاقة والصحة، تحت سقف واحد في بيئة حيوية.

ولفتت إلى أن المركز، الذي يعتبر أحد أهم المراكز المعنية بتنظيم واستضافة المؤتمرات والمناسبات الرسمية، والفعاليات الاجتماعية والخاصة، يتميز بتجهيزاته العالية الجودة وحلوله المتكاملة لاستضافة جميع أنواع الفعاليات، وتلبية متطلبات قطاعات الاجتماعات، والمؤتمرات، والمعارض، وحفلات الزفاف، والاحتفالات العامة، وتقديم أرقى خدمات الضيافة، بإشراف فريق متخصص من الخبراء.

ولفتت المحمود إلى أن المركز، الذي يعتبر مؤسسة شبه حكومية، يستضيف وينظم نحو 300 فعالية سنوياً، منها نحو 200 فعالية مجتمعية، مناسبات وحفلات زفاف وتخرج، و100 فعالية للمؤسسات. ويقوم بتقديم مختلف الخدمات والحلول المتكاملة فريق عمل تابع للمركز، مكون من نحو 150 موظفاً، حيث خدمات الضيافة كلها داخلية، ولا نستعين بأي شركة خارجية، بل نستفيد من الكفاءات في قسم تنظيم الفعاليات.

وأضافت حنان: في نسخة العام الماضي، كان عدد العارضين 100 عارض من مختلف دول الخليج العربي، وفي نسخة هذا العام سيكون عدد العارضين 120 عارضاً. ولفتت إلى أن نسبة رضا المتعاملين في العام الماضي كانت 98%، وذلك من خلال استبيان تم تقديمه لهم، وقد قدموا لنا مقترحات عدة، مشيرة إلى أن نسخة العام الجاري ستشهد إضافات عدة، من بينها سيكون هناك تركيز على الجانب الصحي والتجميلي، من خلال خبراء في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن الدخول للمعرض كان العام الماضي مجاناً، لكن هذا العام اعتمدنا الدخول بتذاكر بأسعار رمزية، قيمة التذكرة 10 دراهم، ستكون مخصصة لصندوق أميرة، تقديراً لدور أميرة بن كرم رحمها الله، وتأتي هذه الفكرة تزامناً مع عام الخير. محمد جرادات – الشارقة

مواد ذات علاقة