وسم مبادرة بالعربي يحقق مليار مشاهدة وتفاعل حول العالم

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، أنَّ مبادرة "بالعربي" في دورتها الرابعة حققت نتائج مبهرة من خلال المشاركة والتفاعل الجماهيري الذي فاق التوقُّعات في فعاليات المبادرة. كما شهدت مبادرة "بالعربي" مشاركةً واسعةً ودعمَ عددٍ كبيرٍ من الجهات الحكومية والخاصة في الدولة وخارجها.

حيث أكَّدت المؤسَّسة أنَّ وسم بالعربي نجح في الوصول إلى مليار شخص حول العالم من خلال قنوات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر وفيسبوك وانستغرام وسناب شات، كما حظي بعدد  مليار مشاهدة.

وأكَّد العضو المنتدب للمؤسَّسة جمال بن حويرب، أنَّ التفاعل غير المسبوق الذي شهدته مبادرة بالعربي يؤكِّدُ من جديد مكانةَ اللغة العربية في نفوس أبنائها من كل مكان. كما عززت مشاركة ودعم الكثير من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص داخل وخارج الدولة، من انتشار المبادرة والترويج لها لتحقق هذه النتائج الباهرة التي نتوقَّع أن تنموَ بشكلٍ سنويٍّ، مع ازدياد التفاعل والدعم المقدَّم للمبادرة من الجهات كافة، وكذلك من أفراد الجمهور بمختلف فئاتهم.

وأكَّدت الجهات الراعية لمبادرة بالعربي دعمها المتواصل للمشاريع والمبادرات المعنيَّة بالمحافظة على اللغة العربية، حيث أكَّد المدير العام لتعاونية الاتحاد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، أنَّ التعاونية حرصت على دعم مبادرة "بالعربي" كونها مبادرة مجتمعية ثقافية مستدامة تهدف إلى تشجيع استخدام اللغة العربية ومفرداتها في حياتنا اليومية واستعادة مكانتها كلغة عالمية، كما تتواءم مع خططنا الرامية لتنفيذ ودعم برامج وفعاليات مستدامة تسهم في رفع الوعي والمخزون الثقافي للمجتمع، ونشر وترسيخ الموروثات التي ترتبط بتاريخنا وتراثنا العربي العريق.

من جهته قال المدير الإقليمي لأرامكس في منطقة الخليج الأدنى حسين وهبي: "يسعدنا أن ندعمَ فعاليات الدورة الرابعة من مبادرة بالعربي، التي بلا شك أسهمت في نشر المعرفة ورفع نسبة وعي أفراد المجتمع بضرورة استخدام اللغة العربية خلال تواصلهم في حياتهم اليومية. ونشكر مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم على إتاحة الفرصة لنا لنكون جزءاً من هذه المبادرة، وأن نسهمَ في استعادة لغتنا العربية مكانتها الرائدة. ونحن نعتز بشراكتنا مع المؤَّسسة، وسنواصل تقديمَ كلِّ الدعم اللازم لجميع المبادرات والأحداث التي تنظمها في جميع أنحاء العالم.

وأفاد مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات، مراكز التسوُّق لدى ماجد الفطيم العقارية فؤاد منصور شرف، أنَّ شركة ماجد الفطيم تفخرُ بدعمها مبادرة "بالعربي 2016" التي أطلقتها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تهدف إلى تمكين اللغة العربية من استعادة مكانتها الرائدة. وساهم كلٌّ من مول الإمارات، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف في الترويج لهذه المبادرة ودعمها من خلال استضافة منصات ومراكز معلومات للحملة، لتكون أقرب للجمهور في هذه الوجهات العصرية التي يزورها الملايين من القاطنين في الدولة والسيَّاح القادمين من بقاع العالم المختلفة. كما تمَّ دعم المبادرة من خلال صفحات مراكز التسوق على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر التوعية عن أهمية وجمال وحيوية اللغة العربية، وقد لاقت الحملة إقبالاً وترحيباً كبيرين من قِبَل زوَّار مراكز التسوُّق التابعة لماجد الفطيم".

بدوره قال  المدير العام لشركة نايل وبن حرمل للاستثمار وبوادي مول بشار التميمي، إن مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم من المؤسَّسات الرائدة  في الوطن العربي التي تهتم بنشر الثقافة العربية، وترسيخ استخدام لغة الضاد في حياتنا اليومية. وأضاف "سررنا بدعم مبادرة "بالعربي" والمساهمة في إنجاح فعالياتها. وبذلك، نكون قد ساهمنا ولو بشكل يسير في صون اللغة العربية وتعزيز استخدامها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتبقى حيَّةً في وجدان كل مواطن عربي في أي بقعة من هذه الأرض، كما أنَّ المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية بازدياد مستمر، حيث تسهم مثل هذه المبادرات في تعزيز نسبته من مجمل المحتوى الرقمي".

من ناحيته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة امتيازات الساير حمد مساعد الساير، عن شكره وامتنانه  لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم التي أطلقت مبادرة بالعربي، مضيفاً "إنه لمن دواعي فخرنا أن نكون من الداعمين لهذه المبادرة الرائعة الهادفة إلى نشر جماليات اللغة العربية، كونها لغة القرآن الكريم والدين الإسلامي ولغة أجدادنا وتراثنا الأصيل".  

وقال نائب الرئيس والمدير العام لشركة تيرنر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا واليونان وقبرص طارق منير: "إننا بكل فخر واعتزاز ندعم هذه المبادرة المهمة التي من شأنها أن تعزِّزَ استخدام اللغة العربية لغةً أساسيَّةً في المحادثات اليومية والمشاركات التفاعليَّة. وينبع التزامنا تجاه المبادرة من تقديرنا العميق للجذور العربية الأصيلة، وكوننا شركة رائدة في مجال إنشاء وبث المحتوى، فإنَّ من واجبنا أن نتشاركَ في هذه المبادرة التي من شأنها طرح محتوى عربي عالي الجودة لجميع شعوب المنطقة".

وأعرب المدير العام رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة الوطن  عبد الرحمن الشميري،عن فخره بمبادرة بالعربي، التي تنبع من إمارات الوفاء لأصالتها وعروبتها وقيمها، وتركز على إعطاء الزخم للغة العربية التي نعتز بها، والتي كرَّم الله سبحانه وتعالى عباده بأن جعلها لغة القرآن الكريم، وأكَّد على أهمية دعم اللغة العربية لتأخذَ مكانتها العالمية المستحقة عالميّاً وترسِّخَ حبَّها وعشقَها في نفوس الأجيال؛ لما تحويه من معانٍ ومصطلحاتٍ وغنىً تميزها عن جميع اللغات في العالم.

وثمَّن المدير التنفيذي للعمليات في أرابيان سنتر ولامسي بلازا  تيم جونز،جهود مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم لتبنِّى وصياغة مجموعة متنوعة من الأفكار المبدعة، وإبراز دور اللغة العربية ومكانتها التاريخية العظيمة، وتحديداً من خلال مبادرة بالعربي، التي استضفنا منصاتها ضمن مراكزنا للتسوق، آملين لمبادرة بالعربي تحقيق المزيد من التقدم.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة التلال بمبادرة "بالعربي" سامي المفلح، التي ساهمت في التشجيع على استخدام اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بشكل عام. موضحاً أنَّ شركة التلال شاركت في دعم المبادرة من خلال عرضها على مواقعها الإعلانية لضمان الوصول الى أكبر قدر ممكن من الجماهير. مؤكداً أهمية تفاعل الجميع مع هذه المبادرة التي تعكس الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لتشجيع استخدام اللغة العربية وتعزيز الانتماء إليها في ظل الفجوة الكبيرة التي نشهدها حالياً بين هذه اللغة والجيل الجديد الذي بات يستخدم اللغات الأخرى في التواصل الاجتماعي.

 

تويتر