ابتعد عن هذه الأطعمة السبع عند المرض

يؤكد خبراء الصحة على ضرورة اعتماد التغذية السليمة لأنها قد تساعد على الشفاء بطريقة أسرع كما أن أكثر ما ينصح به الأطباء، هو الترطيب الدائم وشرب الكثير من الماء، الذي يساعد على التخلص من الفيروسات في الجسم ومحاربة العدوى.

وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب الابتعاد عنها لدى الإصابة بالمرض وفقا لما جاء في موقع " سي إن إن":

الهوت دوغ: ينصح الأطباء بتجنب تناول النقانق أو لحوم "الهوت دوغ،" والتي تزيد عادة من الصداع لانها من المأكولات المعلبة ولاحتوائها على مواد حافظة تتسبب بانخفاض مناعة الجسم.

الشوكولاتة: تزيد الشوكولاته من نسبة الإصابة بصداع الرأس، كما أنها تعتبر في الكثير من الأحيان من الأسباب الرئيسية لحالات الحساسية والحكة.

البروكولي: رغم أن البروكولي يُعتبر من أهم العناصر الغذائية، إلا أنه يسبب أيضاً الغازات والشعور بالانتفاخ، ويعمل كمهضم طبيعي للمعدة في حالات الإمساك.

الفيتامين سي: رغم أن الفيتامين سي يعتبر مهماً في تحسين مناعة الجسم، إلا أنه قد يسبب أيضاً تهيجاً كبيراً في التهاب الحلق.

المشروبات الغازية: يعتقد الكثيرون أن المشروبات الغازية تساعد في الحد من الشعور بالغثيان، إلا أن السكر الموجود فيها بكميات كبيرة يزيد في الحقيقة من شعور الغثيان.

منتجات الألبان: ينصح بتجنب تناول منتجات الألبان التي غالباً ما تسبب عسر الهضم والإمساك، وتزيد من الشعور بالحكة ونسب الحساسية أيضا.

التوت: تساعد أنواع التوت جميعها على التخلص من الإمساك، ولكنها تعتبر أيضا من مسببات الحساسية الأولى.

تويتر