نصائح للتخلص من تثاقل الساقين في الصيف

يرجع تثاقل الساقين إلى نقص البوتاسيوم، والذي يتسبب في احتباس الماء بالجسم. ارشيفية

ذكرت مجلة «فرويندين» الألمانية أن الكثيرين، لاسيما النساء، يعانون تثاقل السيقان في الصيف؛ حيث تتمدد الأوعية الدموية بفعل الحرارة العالية ويتكدس الدم في السيقان.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن تثاقل الساقين قد يرجع إلى أسباب عدة، منها شرب القليل من السوائل؛ لذا ينبغي الإكثار من السوائل خلال الصيف.

كما قد يرجع تثاقل الساقين إلى نقص البوتاسيوم، والذي يتسبب في احتباس الماء بالجسم، وهو ما يمكن مواجهته من خلال تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم، مثل الموز والأفوكادو والمشمش والكيوي والبروكلي والكرنب والقرنبيط والسبانخ، إضافة إلى الفِطر والمكسرات والفواكه المجففة والحبوب الكاملة.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون الإفراط في تناول الملح سبباً لتثاقل الساقين في الصيف؛ نظراً لأن الملح يتسبب في احتباس الماء في الجسم؛ لذا ينبغي الإقلال من الملح في الصيف.

وأشارت «فرويندين» إلى أنه يمكن مواجهة تثاقل الساقين في الصيف من خلال التدابير التالية: الإكثار من الحركة، تجنب الوقوف أو الجلوس طويلاً، عدم وضع رجل على أخرى، الحمامات التبادلية (بارد/‏ساخن)، تدليك الساق من أسفل لأعلى، وكمادات باردة من مكعبات الثلج والماء البارد وخل الفواكه.

تويتر