جديدها «عساكم من عواده» و«طرايج عربنا»

«إذاعة الأولى» تعلن عن باقة برامج العيد

صورة

أعلنت إذاعة الأولى، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن جديد «العيد الصغير» من البرامج والفواصل الإذاعية المستمدة من المجتمع المحلي، وفرحة العيد ولقاء الأهل والأحبة ليبقى الطرح في محور الموضوعات الوطنية، التراثية والاجتماعية المستمدة من شعارها «منكم وفيكم»..

نجاح

جاء الإعلان عن برامج العيد، بعد أن تكللت دورة البرامج الرمضانية بالنجاح، وحصدت إعجاب الجماهير في مسيرتها كإذاعة (وطنية محلية إماراتية) من الطراز الأول، تتناول شتى الموضوعاتالمحلية بشكل عصري ومتوازن، يستهوي جميع فئات المجتمع الإماراتي.


«السعادة» يرصد التقرير الخاص

بفقرة»السعادة«للمقدمة سماح العبار خلال برنامج»صباح الأولى«أهم الخطوات التي قامت بها المؤسسات والجهات الحكومية في دبي والإمارات العربية المتحدة للوصول إلى إسعاد الموظفين والمتعاملين بحيث يتم تسليط الضوء على المبادرات المختلفة في هذه الدوائر والتي تهدف من خلال استخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها إلى زيادة فاعلية الأداء الحكومي وزيادة مساهمتها في تحقيق سعادة المجتمع، بما يتوافق مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ل»مؤشر السعادة” والذي يهدف إلى قياس سعادة الناس ورضاهم عن الخدمات بشكل يومي.

وأبرز ما تتسم به مجموعة البرامج الجديدة والفواصل المنوّعة التي تعكس فرحة العيد في دولة الإمارات، التقديم الثنائي من قبل مذيعي البرامج ممن عُرفوا ببرامجهم اليومية والأسبوعية، وذلك لتهيئة أجواء من التشويق والمرح، وفتح مجالات أكبر للحوار داخل الاستديو بين كل ثنائي.

وتشمل «برامج العيد الصغير» عبر أثير الأولى، برامج مثل: «عساكم من عواده» و«طرايج عربنا» و«مندوس العيد» و«العيد لول»، إلى جانب البرامج الثقافية والفنية، التي باتت طرحاً متأصلاً في سياق النهج الذي تتخذه إذاعة الأولى. وهنأ مقدم البرامج في إذاعة الأولى، خليفة الفلاسي، جميع مستمعي إذاعة الأولى والأمة الإسلامية ودولة الإمارات قيادة وشعباً، ونوّه بأن محتوى البرامج والأسلوب العصري، الذي يتم فيه تناول الموضوعاتالمحلية والوطنية والتراثية، يأتي في قالب متجدد على الدوام، ويهدف لأن تكون إذاعة الأولى رفيقة درب كل إماراتي، وقال: «تم إعداد برامج وفواصل تتمحور حول عاداتنا الإماراتية ومسمياتنا ولهجتنا، والأهم من ذلك فإن الذهاب إلى ميادين التغطية، سواء خلال الشهر الفضيل أو أيام العيد الصغير، يجعلنا كمذيعين أقرب إلى كل ما يدور على الساحة الإماراتية، فنحن (منهم وفيهم)، وعلينا كمذيعين أن نبقى على تواصل دائم مع أي متغيرات، ففي برنامج العيد سنتابع على مدى يومين (ثاني وثالث أيام العيد)، برفقة الزميلة والمقدمة أثير بن شكر، لنستضيف نخبة من الشخصيات الاجتماعية المتنوّعة في فقرات، سواء عبر الهاتف أو الاستوديو، وكل يتحدث في مجاله ودوره الاجتماعي أو الشخصي، كما سيلقي البرنامج الضوء على أخبار العيد والأنشطة والفعاليات في الدولة».

وجاء الإعلان عن برامج العيد، بعد أن تكللت دورة البرامج الرمضانية بالنجاح، وحصدت إعجاب الجماهير في مسيرتها كإذاعة (وطنية محلية إماراتية) من الطراز الأول، تتناول شتى الموضوعاتالمحلية بشكل عصري ومتوازن، يستهوي جميع فئات المجتمع الإماراتي.

يذكر أن الدورة البرامجية الجديدة لشهر رمضان المبارك قد لاقت استحساناً كبيراً من قبل المستمعين ممن بادروا بالتواصل مع الإذاعة، سواء عبر الاتصالات الهاتفية أو الرسائل النصية أو مواقع التواصل الاجتماعي. وتنوّعت البرامج خلال الشهر الفضيل لتشمل برامج جديدة كلياً، مثل: «جديمك نديمك» مع خليفة الفلاسي، الذي تناول موضوعاتعن السياحة والمتاحف والمحميات الطبيعية، إلى جانب فقرة «الأول تحول»، التي تلقي الضوء على المؤسسات الحكومية في الماضي، وكيف تطورت مع الأيام.

ومع البرنامج الاجتماعي «شورك وهداية الله» للمقدم أحمد البدواوي، و«البرزة» مع مسلم العامري وراشد الخاصوني، شمل تنوّع الأولى فقرات جديدة تخللت البرامج اليومية، مثل: برنامج للشباب رأي مع اثير بن شكر، فقرة «من يودكم» المليئة بعنصر المفاجآت والتشويق، وتتناول قيم مجتمعية رفيعة وسائدة في دولة الإمارات، إلى جانب فقرة «من طيبكم»، وبرنامج «صباح الأولى» مع المقدم سالم محمد، الذي أضيفت له فقرة التقرير الميداني عن «السعادة» مع المقدمة سماح العبار.

تويتر