تعرف على أبرز 10 أسباب للطلاق

يمكن إرجاع أسباب الطلاق إلى 10 نقاط تلخص أبرزها وهي:

1- التوقعات المرتفعة: يختلف نمط الحياة بعد دخول قفص الزوجية، حيث ينصدم الزوجان بطباع وعادات الشريك،فقد يشعرون بخيبة امل نتيجة التوقعات المرتفعة، ويكمن الخطأ  هنا ان كلا الطرفين لم يتناقش من قبل في المسائل التي تتعلق في التوقعات المستقبلية من الحياة الزوجية.

2- الخيانة الزوجية: والتي تعد أحد اسباب الطلاق الرئيسة، فيما يبررها الأزواج بمحاولة الخروج من حالة الملل والروتين التي يعيشونها في حياتهم.

3- الزوجان مختلفان: يتوقف نجاح الزواج على عوامل عديدة، ويعد التوافق النفسي أحد أبرز هذه العوامل الزواج، حتى يحظى كلا الطرفين بحياة زوجية سعيدة، وفعندما يفشل الزوجان في تحقيق الانسجام بينهما يحدث الطلاق.

4- فقدان الصبر والتحمل: حيث يفقد الزوجان القدرة على صبر وتحمل ردود فعل بعضهما،  ما يؤدي لتراكم المشاكل وتطورها لتتفاقم مؤدية إلى الطلاق.

5- اختلاف مصدر الدخل: قد يكون الوضع الاقتصادي والمالي في المنزل، من احد الاسباب التي تؤدي الى حدوث الطلاق، لاختلاف الخلفيات الاقتصادية ما يعزز شعورا بالنقص عند احد الطرفين.

6- عدم الاهتمام بالمظهر: الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الجاذبية وبالتالي الخيانة والطلاق.

7- العائلات لا تتفق: قد لا يتفق اهالي الزوجين مع بعضهما، وقد يؤدي هذا في معظم الحالات الى حدوث توتر قد يؤدي الى طلاق الابناء.

8- نقص في التواصل: عدم حدوث تواصل مباشر بين الزوجين قد يحول الحياة الزوجية الى جحيم، والمشكلة تكمن اذا توقع احد الازواج من الطرف الاخر تخمين رغباته دون الحاجة الى النقاش العميق والمباشر.

9- تجربة طلاق في العائلة: حيث يميل الاشخاص الذين عاشوا تجربة طلاق في عائلاتهم إلى تكرار التجربة في زواجهم، ويعتقد علماء النفس ان السبب في ذلك هو انعدام الثقة في مؤسسة الزواج.

10- الغيرة والحسد: سبب الغيرة الحاصل بين الزوجين، يكمن في انعدام الثقة بين الطرفين، لاسيما وان الحياة الزوجية الناجحة تستند بشكل اساسي على الشعور بالامن والثقة، وان اختفت هذه المشاعر، فقد تصبح الحياة الزوجية عقيمة وقد ينتهي المطاف بطلب الطلاق.

 

تويتر