غرفة النوم الحديثة.. فخامة ومساحات واسعة

صورة

تطل غرفة النوم الحديثة بتصاميم عصرية، تضاهي أناقة وفخامة غرفة المعيشة، حيث توفر الغرفة مساحات للسمر وتجاذب أطراف الحديث، وتتألق بقطع الأثاث الديكورية، وتزخر بالتجهيزات التقنية الحديثة.

وقال المتحدث باسم معرض كولونيا الدولي للأثاث، ماركوس ماييروس، إن «غرفة النوم لم تعدّ مجرد مكاناً للراحة والخلود للنوم، وإنما أصبحت نطاقاً معيشياً يتيح قضاء الوقت قبل النوم وبعد الاستيقاظ في أجواء مريحة تنطق بالأناقة والفخامة، وهو ما ظهر جلياً خلال المعرض، الذي انقضت فعالياته أخيراً.

سرير كالأريكة

أشار ماييروس إلى أنه جانب وحدات (الكومودينو) ومصابيح القراءة يعوّل مصممو الأثاث حالياً على تزويد ظهر السرير بتنجيد سميك على غرار الأريكة، ما يتيح للمرء إمكانية الجلوس في وضع قائم وبالتالي أكثر راحة.

من جانبها، قالت أورسولا غايسمان: «إن بعض الأسرّة تأتي بظهر مقوس، حيث تتجه جوانب الظهر إلى الداخل لتحيط بالرأس وتعزلها، وذلك للتمتع بنوم أكثر هدوءاً وراحة». وأضافت أورسولا غايسمان، عضو الرابطة الألمانية لصناعة الأثاث، أن «أثاث غرفة النوم أصبح يحاكي أثاث غرف المعيشة، حيث تزخر الغرفة بأنظمة أرفف للديكورات، مع إضاءة، وهو ما لم يكن معهوداً من قبل في غرف النوم».

كما يتبدى طابع غرف المعيشة داخل غرف النوم الحديثة، من خلال مقاعد الفوتيه والأرائك، التي توفر مساحات للسمر وتجاذب أطراف الحديث، وهو ما يستلزم بالطبع تقليص أحجام الخزانات.

ويصل هذا الاتجاه إلى ذروته، من خلال غزو الإلكترونيات الترفيهية لغرف النوم الحديثة، حيث يشتمل (الكومودينو) على محطات إرساء ومقابس للهواتف الذكية والحواسب اللوحية، إضافة إلى الطاولات الجانبية، التي يخرج منها التلفاز.

تويتر