ألوان الليل تفرض حضورها على التصاميم

3 اتجاهات تسود موضة الأحذية النسائية

صورة

تسود ثلاثة اتجاهات موضة الأحذية النسائية في خريف/شتاء 2015/2016، وهي: الألوان المستوحاة من الليل والضباب، والنعال السميكة، ومفردات رعاة البقر. وفيما يلي إطلالة على هذه الاتجاهات: قال خبراء معرض الأحذية الألماني GDS إن ألوان الليل تهيمن على موضة الأحذية هذا الخريف، مثل الأسود والأزرق الداكن والبنفسجي والأحمر الكاردينالي الداكن،

كما تكتسي الأحذية بألوان الضباب، الذي يغلف الأجواء خلال فصل الخريف، أي الألوان الباردة المائلة للأزرق والرمادي، مثل ألوان الجرانيت والرخام والحصى.

وإضافة إلى ذلك، تستلهم موضة الأحذية ألوان الأشجار خلال فصل الخريف؛ حيث تطل الأحذية بدرجات البني والأصفر الدافئة، مثل الكراميل والعسل الأبيض والكهرمان، إضافة إلى الكونياك والبني الداكن.

وأشارت كلاوديا شولتس، عضو الرابطة الألمانية للأحذية والمصنوعات الجلدية، إلى أن الأحذية ذات الألوان الداكنة تزدان هذا الموسم ببعض العناصر، التي تُضفي عليها لمسة جاذبية، مثل الترتر أو الطلاء اللامع أو نقوش الحيوانات، كنقوش الزواحف.

وقال خبير الموضة الألماني أندرياس روزه إن موضة الأحذية تزخر هذا الخريف بمفردات رعاة البقر؛ إذ إنها تزدان بالأربطة والأبازيم ونقوش الكاروه والأهداب.

كما تتجمل الأحذية بالفرو السميك من الداخل والخارج على حد سواء، والذي يُضفي على المظهر لمسة جاذبية، إضافة إلى الإحساس بالدفء.

وقالت شولتس إن الأحذية، حتى الموديلات الرياضية، تمتاز هذا الخريف بنعل سميك وعريض، وذلك من أجل التمتع بالثبات والاستقرار أثناء المشي على الطرقات، التي يكسوها الوحل خلال هذا الوقت من العام. ويرى خبراء معرض الأحذية الألماني GDS أن الأحذية ذات النعل السميك تتناغم مع موضة السراويل الرائجة بقوة هذا الموسم، والتي تمتاز بأرجلها الواسعة. أما أحذية الباليرينا المسطحة أو الأحذية ذات الكعب العالي النحيف فتتوارى تحت هذه السراويل.

تويتر