من الإكسسوارات الأساسية في فصل الصيف

«البيتلز» و«الطيارين» يهيمنان على النظارات الشمسية في 2015

صورة

تندرج النظارة الشمسية ضمن الإكسسوارات الأساسية التي لا غنى عنها خلال فصل الصيف، حيث إنها تحمي العين من أشعة الشمس الضارة من ناحية، وتُضفي لمسة أناقة نهائية على المظهر من ناحية أخرى.

خامات

أشارت مستشارة التسوق تسارنيك إلى أن المزج بين الخامات يعد من أبرز اتجاهات موضة النظارات الشمسية هذا الموسم؛ حيث يأتي الإطار مصنوعاً من الخشب أو الأسيتات، في حين تكون الأذرع معدنية. كما يتم المزج بين الخشب والبلاستيك. وفي بعض الموديلات تكتسي الأذرع بالجلد أو بالقماش الملون.

وإلى جانب عوامل الأناقة والموضة، شدد جيوفاني دي نوتو، عضو الرابطة الألمانية لاختصاصي البصريات، بضرورة الاهتمام ببعض الأمور الصحية عند شراء النظارة الشمسية، محذراً من أن ارتداء نظارة غير مناسبة قد يتسبب في الإصابة بالتهاب القرنية أو التهاب ملتحمة العين.

لذا يوصي اختصاصي البصريات الألماني باقتناء نظارة شمسية توفر حماية كافية من الأشعة فوق البنفسجية، مشيراً إلى ضرورة اختيار الموديلات التي تحمل العلامة CE

وقالت مستشارة التسوق الألمانية، شتيفاني تسارنيك، إن موضة النظارات الشمسية في صيف 2015 يهيمن عليها اتجاهان متضادان، ألا وهما: العدسات الضخمة والعدسات الرقيقة.

وأضافت تسارنيك أن هذا الصيف يشهد رواجاً كبيراً للعدسات الكبيرة والمستديرة، التي اشتهر بها نجم فريق البيتلز، جون لينون، بالإضافة إلى نظارات الطيّارين ذات العدسات البيضاوية.

وأوصت الخبيرة الألمانية بعدم المبالغة؛ حيث ينبغي أن تغطي النظارة الضخمة الحواجب، وليس نصف الوجه.

وأشارت كيرستن كروشينسكي، عضو جمعية «الرؤية الجيدة» الألمانية، إلى وجود اتجاه ثانٍ يسود موضة النظارات الشمسية، ألا وهو الرقة. وتتمثل مفردات هذا الاتجاه في الواجهات اللدائنية النحيفة والأذرع المعدنية الرشيقة. وفي بعض الموديلات يختفي الإطار، كي يحتضن الذراع العدسات مباشرةً.

وبالنسبة للألوان، قالت تسارنيك إنه إلى جانب الألوان الكلاسيكية، مثل الأسود والبني، تتألق النظارات الشمسية بألوان زاهية، مثل الوردي والبنفسجي ودرجات الأخضر والأزرق الفاتحة، بالإضافة إلى اللون الذهبي، الذي يستلهم روح السبعينات. كما تخطف بعض الموديلات الأنظار إليها من خلال التباين اللوني بين العدسات والإطار، كالتوليفة اللونية، التي تتألف من عدسات تزهو باللون الأخضر وإطار يسطع باللون الأصفر الشفاف، أو التوليفة اللونية التي تتألف من عدسات تتألق باللون الأصفر وإطار يكتسي بالأسود.

تويتر