ماكدونالدز تعتزم استخدام دجاج غير محقون بالمضادات الحيوية وحليب من أبقار لم تنموا بالهرمونات

انتشار الصورة النمطية عن ماكدونالدز كمصدر للأكل غير الصحي زاد من متاعبها المالية. أ ب

تعتزم سلسلة مطاعم ماكدونالدز البدء باستخدام الدجاج الذي لا يتم حقنه بالمضادات الحيوية المهمة في الأدوية المخصصة للبشر وكذلك حليب من أبقار لم يجر حقنها بهرمونات نمو اصطناعية، حسبما صرح مسؤول بسلسلة مطاعم الوجبات السريعة العملاقة.

وقال رئيس فرع الشركة في الولايات المتحدة، مايك أندريس أن ماكدونالدز ستبدأ الاعتماد على الدجاج غير المحقون بالمضادات الحيوية خلال العامين المقبلين،" لكنه أضاف ان بإمكان موردي الدجاج استخدام نوع من المضادات الحيوية يدعى "أيون فورس" وهو مضاد يبقى الدجاج بصحة جيدة ولايستخدم على البشر"، فيما كشف عن أن البدء بتغيير حليب الأبقار سيتم في وقت متأخر من العام الحالي.

ويأتي الإعلان وسط معاناة تعيشها سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الكبيرة نتيجة لانتشار الصورة النمطية عنها بوصفها مصدر للأكل غير الصحي وزيادة المنافسة من قبل شركات أصغر أضحت تمثل بدائل بخيارات متعددة.

وازداد في السنوات الأخيرة الاهتمام بنوعية الطعام الذي يتألف من مواد طبيعية ولايحتوي على مواد كيمياوية غير معروفة. وبدأت شركات مثل تشيوباتل وبانيرا وسابوي بحذف مواد كيمياوية عدة من قوائم الطعام برغم تأكيد تلك الشركات أن هذه المواد غير ضارة.

ماكدونالد من جهتها، وبعد تعرضها لخسائر كبيرة نتيجة للانخفاض الحاد في عدد مرتادي سلسلة مطاعمها بالولايات المتحدة خلال العامين الأخيرين كانت ألمحت ي ديسمبر الماضي وعلى لسان أندريس إلى اعتزامها القيام بتغييرات على المواد الداخلة في صناعة الطعام.

وقال أندريس خلال عرض تحليلي لأداء الشركة  نهاية العام الماضي إلى أن إدارتها تنظر إلى القيام بإجراء عدد من التغييرات بهذا الشأن.

تويتر