«البوت».. رفيق التنورة والفستان في الشتاء

قالت مجلة «فرويندين» الألمانية: «إن البوت يعد رفيقاً مثالياً للتنورة والفستان في الشتاء»، مشيرة إلى أن إمكانات التنسيق بينهما كثيرة ومتنوّعة، ما يتيح للمرأة التمتع بإطلالات متجدّدة على الدوام.

وأوضحت المجلة المعنية بشؤون الموضة والجمال أنه «يمكن للمرأة الحصول على إطلالة أنيقة تنطق بالفخامة، أو إطلالة كاجوال ذات طابع رياضي، وذلك تبعاً لنوع البوت وستايل التنورة أو الفستان، فعلى سبيل المثال، يتناغم البوت النحيف الملتصق بالساق وذو الكعب العالي والنحيف مع الخامات الرقيقة».

أما إذا كانت خامة التنورة أو الفستان خشنة، مثل الجينز أو القطيفة، فينبغي حينئـــذ تنســــيقها مع بوت بكـــعب سميـــك.

ويتناغم بوت الكاحل مع التنانير أو الفساتين القصيرة، التي تنتهي فوق الركبة، وإلا ستبدو السيقان قصيرة للغاية.

أما البوت متوسط الطول، أي الذي يصل طوله إلى منتصف الساق، فإنه يجعل السيقان تبدو ممتلئة ومكتنزة، لذا ينبغي ارتداء جورب طويل معه، على أن يكون بلون البوت نفسه، وألا يكون شفافاً، كي تبدو السيقان والبوت وحدة واحدة.

ويتناغم البوت النحيف والأنيق مع الجوارب الطويلة الشفافة، بينما يتناسب البوت الخشن والسميك مع الموديلات غير الشفافة. وتتحلى الجوارب الطويلة، التي تكتسي باللون الأسود أو بالألوان الفاتحة للغاية، بالبساطة والرقة.

وأشارت «فرويندين» إلى أن تحديد الطول المناسب للبوت يخضع لقاعدتين بسيطتين، هما أن تكون هناك مسافة تُقدر بعرض اليد بين الطرف العلوي للبوت والطرف السفلي للتنورة أو الفستان، أو أن يكون الفستان أطول بعض الشيء من البوت.

 

تويتر