مطارات دبي تشارك في يوم النظافة العالمي

مطارات دبي.. سعي حثيث لحماية البيئة. من المصدر

شاركت مطارات دبي وشركاؤها الاستراتيجيون بقوة في فعاليات اليوم العالمي للنظافة 2014، الذي أقيم هذا العام تحت شعار «مكاننا.. كوكبنا.. مسؤوليتنا». وتعد هذه المشاركة هي الأكبر في تاريخ مشاركات الجهات العاملة في مطار دبي الدولي بهذا الحدث، حيث ارتفع عدد الموظفين الذين أسهموا في تنظيف مناطق محددة داخل حرم المطار، إلى 3564 موظفاً مقارنة مع 600 موظف في عام 2011.

وقد استطاع الموظفون المشاركون في هذا اليوم، ومنهم مسؤولون وضباط كبار في إدارات الشرطة والإقامة وجمارك دبي، جمع أكثر من 4.7 ملايين طن متري من المخلفات، منها البلاستيك وعلب الألمنيوم والورق المقوى وقطع الأخشاب وغيرها، ما رفع إجمالي حجم المخلفات التي تمت إزالتها منذ بدء مشاركة مطارات دبي في هذا اليوم العالمي في عام 2011 إلى أكثر من 15.4 طناً مترياً في العام الجاري.

وتأتي مشاركة مطارات دبي في هذا الحدث ضمن جهودها للحد من الأثر البيئي للنفايات الصلبة، عبر إعادة تدويرها والاستفادة منها مجدداً، بالإضافة إلى تعزيز دورها المجتمعي ومواكبتها الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية الدولية والمحلية للحفاظ على البيئة .

وتستهدف إدارة البيئة في مطارات دبي تطوير مجالات رئيسة داخل بيئة عمل مطار دبي من خلال التصميم المستدام، وإدارة النفايات، وكفاءة الطاقة، وكفاءة الوقود بوساطة كفاءة إدارة حركة الرحلات في الأجواء وعلى أرض المطار، وغيرها من العمليات والإجراءات التي تسهم في حماية البيئة.

تويتر