«صحة دبي» تطلق حملة ذكية للتصدي لـ «السكري»

أطلقت هيئة الصحة في دبي، أول من أمس، بالتعاون مع شركة « بنشمارك الشرق الأوسط» المتخصصة باتصالات الرعاية الصحية، حملة ذكية للتوعية بمرض السكري، تعدّ الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات.

ويأتي إطلاق الحملة ضمن خطط واستراتيجية هيئة الصحة بدبي، لتعزيز الجانب الوقائي ورفع مستوى الوعي الصحي بأهمية التصدي لمرض السكري، وتوفير أعلى المعايير العالمية لصحة الفرد والمجتمع بشكل عام.

وتسلّط الحملة، التي تأتي أولى فعالياتها ضمن مبادرة «كن قوياً»، الضوء على أسباب وطرق الوقاية من المرض ومضاعفاته السلبية، والصعوبات التي يواجهها المصابون بمرض السكري في حياتهم اليومية، وتوفر لهم الأدوات التي تعمل على تحسين صحتهم بصرف النظر عن مدى تقدم الحالة. وتستهدف الحملة الأشخاص المصابين بالسكري والذين لم يتم تشخيصهم بالمرض، لتحثّهم على تطبيق تغييرات إيجابية في أسلوب حياتهم.

ولدعم الحملة، تشجع حملة «دبي تتصدى للسكري» المقيمين في دولة الإمارات على تحميل تطبيق يحمل اسم «stay strong»، وهو تطبيق ممتع للهواتف الذكية، يقدم تجربة تنافسية يمكن تقاسمها مع الأقارب والأصدقاء، لكنه يتطلب المثابرة والدافع للاستمرار. وتسهم ممارسة اللعبة الحماسية ونشر النتائج في دعم المجتمع المحلي من مرضى السكري، من خلال نشر رسالة الحملة على صعيد أوسع.

يتسم التحدي بوضوح فكرته، فعلى كل مشارك تسجيل أكبر عدد من ضغطات الإصبع على الهاتف الذكي خلال 60 ثانية. يبدو الأمر سهلاً ولكنه ليس كذلك، فقد توقع معظم الخبراء أن معظم المشاركين يشعرون برغبة في الاستسلام بعد مرور 30 ثانية.

تم ابتكار التحدي ليظهر للناس صعوبة التعايش مع مرض السكري، فهو يتطلب كثيراً من المثابرة والقوة من جانب المريض والقريبين منه.

يمكن تحميل التطبيق، الذي أصبح يحتل مرتبة ضمن التطبيقات الـ10 الأولى في فئة اللياقة والصحة بالإمارات، على هواتف «أبل» و«أندرويد»، وتبادله مع الأصدقاء والعائلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك» و«تويتر»، باستخدام الوسم # StayStrongCircle

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تتوقع أن يحتل مرض السكري المرتبة السابعة ضمن أسباب الوفاة بحلول عام 2030.

 

تويتر