تعود بباقة من الخامات والألوان والنقوش

التنورة الفضفاضة تتطاير من جديد في صيف 2014

صورة

في صيف 2014 تعود للموضة بقوة التنورة الفضفاضة المفعمة بالرقة والأنوثة، والتي تألقت بها نجمات السينما العالمية في الخمسينات من القرن الماضي، مثل أودري هيبورن، ومارلين مونرو، وصوفيا لورين، وأميرة موناكو غريس كيلي. كما تألقت بها بعض النجمات المصريات، مثل سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، والنجمة نادية لطفي.

وقالت الخبيرة بمعهد الموضة الألماني، نينا بيتر، إن التنورة الفضفاضة تمتاز بقصّتها التي تغازل القوام؛ إذ إنها تكون ضيقة من عند الوسط، ثم تأخذ في الاتساع بالاتجاه إلى أسفل، كما أنها تتطاير مع نسمات الهواء، ما يمنح المرأة إطلالة مثيرة تخطف الأنظار.

الحذاء المناسب

ذكرت خبيرة الموضة الألمانية، شتيفاني تسارنيك، أن أناقة التنورة الفضفاضة لا تكتمل إلا بالحذاء المناسب، موضحة أنها بشكل عام تتناغم مع حذاء الباليرينا المسطح، على غرار النجمة أودري هيبورن.

ولكن نظراً لأن التنورة الفضفاضة تجعل السيقان تبدو أقصر ظاهرياً، لذا تنصح تسارنيك بتنسيقها مع حذاء ذي كعب عال يمتاز بتصميم نحيف، وذلك للحصول على إطلالة تنطق بالأنوثة والإثارة.

وأضافت خبيرة الموضة الألمانية، أن الميزة الأساسية للتنورة الفضفاضة تتمثل في أنها تغازل قوام كل امرأة؛ وتداري الأفخاذ الممتلئة بعض الشيء بشكل مثالي بفضل قصّتها الواسعة، مؤكدة ضرورة أن تكون التنورة ذات وسط عال، لا ينتهي عند الخصر، كي يبدو القوام رشيقاً.

من جانبها، أشارت مستشارة التسوق الألمانية، أنيتا هيلبيش، إلى أن التنورة الفضفاضة تطل هذا العام بباقة واسعة من الخامات والألوان والنقوش؛ إذ تزدان الموديلات التي تخاطب الشابات بمطبوعات الزهور والنقاط الصغيرة والتقليمات، بينما تتحلى حاشية بعض الموديلات بتطعيمات من الدانتيل.

كما تأتي تشكيلات أخرى مصنوعة من خامة التول، وتزدان بنقوش الزهور المصنوعة من الدانتيل. أما المرأة الأكبر سناً، فتنصحها مستشارة التسوق هيلبيش باختيار الموديلات ذات الألوان الأحادية المصنوعة من خامات سميكة، مشيرة إلى أن هذه الموديلات تعد مناسبة للغاية لإطلالة العمل أيضاً.

من جهتها، أكدت خبيرة الموضة الألمانية، نينا بيتر، أن التنسيق السليم هو كلمة السر في أناقة التنورة الفضفاضة، لافتة إلى ضرورة تنسيقها مع قطعة فوقية تساير خطوط الجسم مثل قميص بلا أكمام أو بلوزة وفوقها بليزر.

وأشارت هيلبيش إلى أن ارتداء حزام مع التنورة الفضفاضة يسلط الضوء على الوسط بشكل إضافي ويمنح المرأة مظهر الساعة الرملية المفعم بالأنوثة، مؤكدة ضرورة أن ينتهي طول القطع الفوقية أعلى هذا الخط، إذ ينبغي أن يكون البليزر قصيراً، على أن يتم إدخال التوب في التنورة.

وبالنسبة للطول، أوضحت نينا بيتر، أن الموديلات التي يصل طولها إلى باطن الساق أو إلى الأرض تغازل المرأة طويلة القامة التي تتمتع بقوام رشيق وممشوق. ومَن تتمتع بركبتين جميلتين وسيقان جذابة، فيمكنها اختيار الموديلات فوق الركبة، وإن كانت هذه الموديلات القصيرة تناسب الشابات فقط.

أما الموديلات التي يصل طولها إلى الركبة، فتمتاز بأنها تناسب كل النساء، فضلاً عن أنها تمنح المرأة إطلالة مفعمة بالأنوثة والأناقة، ما يجعلها مثالية للعمل أيضاً.

تويتر