الألوان الزاهية تغزو عالم الأثاث

تصاميم هذا الموسم تزهو بجميع درجات اللون الأخضر المنعش. د.ب.أ

تغزو الألوان الزاهية، كالأخضر والأصفر، عالم الأثاث في ربيع/صيف 2014، لتشيع روح الحيوية والانطلاق التي يتسم بها هذا الوقت من العام في أرجاء المنزل. وأوضح المعهد الألماني لورق الحائط أن تصاميم هذا الموسم تزهو بجميع درجات اللون الأخضر المنعشة، بدءاً من الأخضر الفاتح بلون التفاح مروراً بالأخضر الناعم بلون شجرة الزيزفون وصولاً إلى الأخضر المشبع بلون الحشائش.

وإلى جانب أجواء الحيوية والانطلاق التي يشيعها الأخضر في أنحاء المنزل، فإنه يعمل أيضاً على زيادة التركيز، لذا فهو يتناسب مع غرفة العمل على وجه الخصوص. وتسطع تصاميم ورق الحائط باللون الأصفر أيضاً، الذي يشيع أجواء الطاقة والبهجة والإقبال على الحياة في أرجاء المنزل، كما أنه يتناغم في الوقت نفسه مع مختلف أساليب وأنماط الأثاث المنزلي.

وتشهد تصاميم ورق الحائط الجديدة رواجاً كبيراً لألوان الباستيل الحالمة التي تبعث الشعور بالهدوء والراحة. وتتناغم هذه الألوان المفعمة بالرقة والنعومة بصفة خاصة مع قطع الأثاث التي تكتسي بألوان الخشب أو تسطع باللون الأبيض. وبالإضافة إلى ذلك، تزدان تصاميم ورق الحائط هذا العام بنقوش الزهور الحالمة أو نقوش الكاروه الجذابة التي تنطق بالفخامة.

من ناحية أخرى، يسود اللون الأخضر عالم الأثاث هذا الموسم أيضاً. غير أن خبيرة الأثاث الألمانية ميليا زايبيل أوصت بعدم تنسيق قطع الأثاث والإكسسوارات التي تزهو باللون الأخضر مع قطع أخرى صندوقية الشكل ومصنوعة من الخشب الطبيعي، كيلا تبدو غرفة المعيشة كما لو كانت صوبة زراعية. وأشارت زايبيل إلى أنه من الأفضل اختيار قطع الأثاث العصرية التي تسطع باللون الأبيض، مع إضفاء طابع الحيوية عليها من خلال بعض الإكسسوارات الخضراء كالنباتات المنزلية مثلاً التي تستحضر روح الطبيعة.

 

تويتر