نصائح لبشرة متألقة خلال فصل الصيف

العطل الصيفية فرصة للهروب من الحياة اليومية والاسترخاء وتدليل البشرة. من المصدر

تعد العطل الصيفية فرصة للهروب من الحياة اليومية، والاسترخاء، وبداية لنمط حياة صحي، ولكن يشكل التعرض المفرط لأشعة الشمس وغيرها من العوامل خطراً على الجلد.

وتقدم مديرة السبا لدى فايسروي جزر المالديف، إيما أستيل، نصائح حول كيفية الحفاظ على بشرة متألقة ونضرة أثناء قضاء العطلة، وتجنب المشكلات الجلدية الشائعة.

وقالت إينا إن «البشرة تتعرض لمشكلات الجفاف بسبب السباحة في الحوض أو المياه المالحة، فينتج عن ذلك توقف إنتاج الكولاجين، ما يمكنه أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. لذا يعمل علاج تقشير الوجه المرطب من إسبا على تغذية وترطيب البشرة للتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه»، مشيرة إلى أن هذا التقشير اللطيف يساعد على إزالة خلايا الجلد الجافة، وتعمل الزيوت المعالجة الغنية على ترطيب عميق للبشرة.

أما عن مشكلة التصبغ، فذكرت أن «البحوث قد كشفت عن مخاطر التعرض المتكرر لأشعة الشمس، التي تؤدي إلى هرم البشرة والتصبغات الجلدية لكل من الرجال والنساء، ويمكن الآن من خلال مقشر الوجه الحصول على بشرة متجانسة، نضرة ومتألقة، إذ تحتوي هذه الكريمات وأقنعة الوجه على مكونات طبيعية لتعزيز تألق البشرة وتوحيد لونها، ما يجعله الحل المثالي لبشرة نضرة ونقية.

وبخصوص حروق الشمس، فأشارت إيما إلى أن التعرّض المفرط لأشعة الشمس يؤدي إلى تلف الجلد على المدى الطويل. ويبدأ العلاج الملطف بمقشر الوجه الغني بالصبار والنعناع لتلطيف وترطيب البشرة، يليها تدليك مغذٍ للجسم باستخدام الزيوت كزيت زهرة الأذريون وزيت اللوز الحلو الغني بالمعادن.

وأكدت أنه لا داعي لأخذ جميع المستحضرات التجميلية الخاصة بك في رحلتك، ولكن من الضروري الحفاظ على النظام الخاص للعناية بالبشرة أثناء قضائك العطلة.

 

تويتر