العناية السليمة.. مفتاح جمال البشرة الدهنية

قناع الخيار يعد أحد الحلول السهلة والرخيصة للبشرة الدهنية. د.ب.أ

أكدت مجلة المرأة «فرويندين» الألمانية، أن العناية السليمة تعد مفتاح جمال البشرة الدهنية، حيث إنها تساعد على التخلص من الشوائب والرؤوس السوداء التي تُفقدها جمالها وجاذبيتها. وأوضحت «فرويندين» أن التنظيف الجيد يعتبر أهم خطوات العناية السليمة بالبشرة الدهنية، حيث إنه يساعد على إزالة الاتساخات وإفرازات الدهون الزائدة التي قد تسد مسام البشرة، ما يؤدي إلى ظهور شوائب ومواضع غير نقية بها. وأشارت المجلة الألمانية المعنية بشؤون الجمال والموضة إلى أنه يمكن التخلص من الدهون على نحو أسهل من خلال تدليك البشرة بزيت الجوجوبا.

وبعد تنظيف البشرة جيداً، ينبغي استعمال كريم مناسب، مع مراعاة تجنب الكريمات الغنية بالدهون، لأنها تزيد محتوى الدهون بالبشرة، وتتسبب في تكون رؤوس سوداء وظهور لمعان بالبشرة من ناحية أخرى. وأوصت «فرويندين» باستعمال كريم يمد البشرة بالرطوبة على نحو كافٍ.

وبالإضافة إلى ذلك، أكدت المجلة الألمانية أهمية استعمال أقنعة الوجه مع البشرة الدهنية، مشيرة إلى أن قناع الخيار يعد أحد الحلول السهلة والرخيصة للبشرة الدهنية، حيث يتم وضع شرائح الخيار على البشرة الدهنية بعد تنظيفها جيداً، ما يعمل على إمداد البشرة بالرطوبة ويمنحها مظهراً منعشاً ونضراً، من دون زيادة محتوى الدهون بها. وللحفاظ على نقاء البشرة أثناء التنقل، أوصت «فرويندين» باستعمال مناديل التجفيف، حيث تعمل هذه المناديل الرقيقة المزودة بطبقات خاصة على امتصاص الدهون الزائدة.

 

تويتر