يُسهم في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية

المشي بالعصا يساعد على إنقــاص الوزن

المشي الشمالي يقوي عضلات الأذرع والأكتاف. د.ب.أ

أكدت الخبيرة الألمانية إليزابيث غرازر، أن ممارسة رياضة المشي الشمالي (بالعصا) تتمتع بتأثير فعّال في عملية إنقاص الوزن، إذ تعمل هذه الرياضة بفضل استخدام العصي على إدخال الذراعين والكتفين في تأدية النشاط الحركي، ما يُسهم في زيادة معدل حرق السعرات الحرارية عمّا يحدث عند المشي العادي.

وأضافت غرازر أنه على عكس ما يحدث عند ممارسة رياضة الجري، التي تُسهم أيضاً في إنقاص الوزن بشكل فعّال، لا تتسبب ممارسة المشي باستخدام العصي في التحميل على المفاصل بشكل كبير.

وأوضحت الخبيرة الألمانية أن رياضة المشي تعمل أيضاً على تقوية عضلات الأذرع والأكتاف وجذع الجسم والمقعدة وكذلك الساقين؛ لذا فهي تتمتع بتأثير فعّال في علاج آلام الظهر وهشاشة العظام وكذلك الشد العضلي في الرقبة والكتفين. وكي يتم الاستفادة من ممارسة المشي باستخدام العصي، أكدت الخبيرة الألمانية أهمية اختيار طول العصي المناسب، مع العلم بأن الطول المثالي للعصي هو حاصل ضرب طول القامة في القيمة 65ر0، أي إذا كان طول القامة 170 سنتيمتراً فسيكون الطول المثالي للعصي هو 110 سنتيمترات. وأردفت غرازر أنه يجب أن تتحرك الأذرع بشكل طبيعي، بحيث يتم تحريك الذراع الأيمن مع الساق اليسري إلى الأمام، وفي الوقت ذاته تتلامس العصا والقدم مع الأرض. وبالمثل يجب أن تسري الحركات مع الجانب الآخر من الجسم. وشددت على ضرورة أن يتم تحريك منطقة العضد ومفصل الكتف أثناء استخدام العصي، وينبغي أن تظل الرقبة والكتف في وضعية مرتخية على الدوام أثناء التحرك.
 

تويتر