يجمع كل ما تحتاج إليه العروس لتحقيق حلمها

«العروس أبوظبي ‬2013».. الجمال والأنـاقة تحت سقف واحد

صورة

في دورته الـ ‬10؛ حمل معرض العروس أبوظبي ‬2013، الكثير من علامات النضج والتطور فيما يقدمه من خدمات تجعله قبلة لكل فتاة تستعد للزواج، وتحاول استكمال تجهيزاتها لليلة العمر، إذ يوفر لها المعرض الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويختتم فعالياته مساء اليوم «السبت»، فرصة الاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال في مكان واحد من خلال نحو ‬277 شركة مشاركة في هذه الدورة، كما أن تزامن معرض العروس أبوظبي مع بيوند بيوتي أرابيا ‬2013، يمنح العروس فرصة الاطلاع على الجديد في عالم التجميل وتصفيف الشعر، واختيار أدوات التجميل التي تحتاج إليها بمساعدة متخصصين في هذا المجال، إضافة إلى الحصول على ما تحتاج إليه من استشارات ونصائح للعناية بالبشرة والشعر وكل ما يتعلق بجمالها ومظهرها من الخبراء المشاركين في المعرض.

ويضم معرض العروس أبوظبي نخبة من العارضين والأسماء اللامعة في عالم الأفراح، يقدمون مجموعة واسعة من أزياء ومستلزمات العروس تحت سقف واحد، من فساتين مميزة، وصالات أفراح، ووجهات مبتكرة لشهر العسل، وأحذية واكسسوارات وموسيقى وبطاقات دعوة، وديكورات المائدة وفنون الضيافة، إلى جانب المصوّرين، وقوالب الحلوى، وغيرها من تفاصيل مستلزمات الأفراح التي تضمن حصول كل عروس على زفاف مثالي.

من خلال التجول في المعرض يلمس الزائر التنوع الكبير في ما يقدمه من خدمات وسلع، بداية من المجوهرات الراقية التي خُصص لها قسم حرص المشاركون فيه على عرض أفضل ما لديهم، وكانت الأطقم الماسية مسيطرة على المعروضات، باعتبارها الأكثر طلباً من العروس، إلى جانب القطع الذهبية الأخرى التي تتنوع في الحجم واللون بين الذهب الأبيض والأصفر، والأسود والنحاسي.

ضيافة وأناقة

تبارت شركات الضيافة وتنظيم الأعراس في عرض تصميماتها المبتكرة لديكورات الاعراس والكوش وأطقم الضيافة التي تنوعت بين الكلاسيكية والحداثة، واتفقت في الفخامة والإبهار. وعن الجديد في هذا المجال أوضحت مدير المبيعات في مركز الإمارات للضيافة رويدا خليل، لـ«الإمارات اليوم» أن الضيافة ترتبط بذوق العروس، وبالإمكانات المادية، لذا تحرص الشركة على إتاحة خيارات متعددة لتختار العروس ما يناسبها، وفي الوقت نفسه تحقق ما تبحث عنه من مواصفات. لافتة إلى أن هناك تجديداً في أسلوب تقديم الضيافة وإعداد الموائد في العرس بتصميمات مختلفة عن المعتاد، كما تتيح خيارات مختلفة في تنسيق المائدة، تتدرج حسب الامكانات والمواصفات المطلوبة، كما توفر الشركة قوائم متنوعة للطعام، تجمع أشهر الأكلات، سواء المحلية أو اللبنانية أو العالمية أو غيرها، وتراوح ميزانية الضيافة في الاعراس بين ‬150 و‬175 ألف درهم، وفي الحفلات الصغيرة تصل إلى ‬150 ألف درهم. مشيرة إلى أن اختيار قوائم الطعام بالنسبة للسيدات يكون أسهل، لأنه يتضمن خيارات متعددة، وغالبا ينصب على المقبلات والمعجنات والأكلات الخفيفة، أما في أعراس الرجال فيكون التركيز على الأكلات المحلية.

وأشارت خليل إلى أن الكوشة تمثل جزءاً مهماً من تجهيزات العرس، وهناك تجديد وابتكار في تصميم الكوشة، وفي عام ‬2013 بدأت التصميمات تصبح أكثر بساطة، وتخلت عن البهرجة، لتكتفي بخلفية بسيطة وأنيقة، وغالباً ما تكون من الجلد مع نقوش مختلفة. موضحة أن الاسعار تختلف حسب التصميم وعناصره، وتراوح تكلفة الكوشة الجاهزة، من دون الإضاءة ،بين ‬30 و‬50 ألف درهم، أما الكوشة الجديدة أو التي يتم تصميمها خصيصاً وفق طلب العروس فتراوح تكلفتها بين ‬50 و‬150 ألف درهم.

الأناقة في البساطة

ذكر مازن من شركة مناسبات لتنظيم الأعراس والمناسبات أن شركته تحرص على المشاركة في معرض العروس أبوظبي كل عام، والذي استطاع أن يفرض نفسه حدثاً مهماً على قائمة المعارض المتخصصة. مبيناً أن شركة مناسبات تقدم في ‬2013 العديد من التصميمات الحديث من ابتكار المصمم الفلبيني مايكل كوندي، وتحرص على طرح أفكار غير شائعة، وبعيدة عن السائد في السوق، بحثاً عن التفرد والتميز. كما أشار إلى أن الجديد في هذا العام هو الاتجاه إلى البساطة والتصميمات العصرية (المودرن) التي تتميز بجماليات عالية وتصميمات غريبة ولافتة.

ونصح مازن العروس التي تبحث عن كوشة أنيقة بأن تلجأ إلى البساطة وإلى الالوان الفاتحة، والاعتماد على لون واحد بدلا من الخلط بين ألوان متعددة، حتى لا يحدث ازدحام في تصميم الكوشة يطغى على حضور العروس وعلى فستانها، مع الاهتمام بالإضاءة المصاحبة للكوشة والمحيطة بها، لانها تمنح التصميم جماليات خاصة، إذا ما تم توظيفها بلمسات فنية. لافتاً إلى أن تكلفة الكوشة لدى شركته تبدأ من ‬20 ألف درهم، وتزيد حسب المواصفات التي تطلبها العروس لتحقق الصورة التي رسمتها في خيالها لليلة العمر التي حلمت بها طويلاً. وأشار إلى أن موضة هذا العام في عالم الزهور هي استخدام زهرتي الهيدرنجيا والكالي، في حين تراجع استخدام الزهور في تزيين موائد الطعام لتحل الاكسسوارت محلها.

أذواق متعددة

احتلت أجنحة الشركات المتخصصة في تصميم الازياء وبيعها مساحة كبيرة من معرض العروس أبوظبي؛ حيث اصطفت المنطقة المحيطة بمنصة عروض الأزياء بعشرات الاجنحة لدور الازياء والمحال التي تعرض فساتين الزفاف والمناسبات والجلابيات وملابس النوم والعباية والشيلة التي تبدأ أسعارها من ‬500 درهم، وتصل إلى ما يزيد على ‬5000 درهم، حسب التصميم وأنواع الاقمشة المستخدمة فيها، وكذلك وفقاً لدار الأزياء التي تعرضها. بينما راوحت أسعار ملابس النوم التي صنعت من القطن والدانتيل وغيرها من الاقمشة بين ‬300 و‬1500 درهم، في حين تفاوتت أسعار فساتين الاعراس والمناسبات تفاوتاً كبيراً، وفقاً لخاماتها وأسلوب تنفيذها، وما إذا كانت تحمل اسم مصمم أزياء شهير أم لا، وتبدأ الاسعار من ‬8000 درهم، وتصل إلى ما يزيد على ‬100 ألف.

واعتبرت شمسة حميد أن الأسعار الموجودة في المعرض تقارب الأسعار في الأسواق، لكن يتميز المعرض بأنه يجمع بين كل ما تحتاج إليه في مكان واحد، ما يسهّل عليها اختيار ما تريد، والمقارنة بين ما تعرضه الشركات المختلفة، لتصل إلى أفضل منتج بأقل سعر ممكن. لافتة إلى أن الشركات التي تعمل في مجال واحد، مثل تنظيم الاعراس تقوم، بخفض أسعارها في بعض الاحيان، حتى تتمكن من منافسة الشركات الاخرى، وهو ما يصب في مصلحة العروس في النهاية. وأشارت سلمى المنصوري إلى أن زيارة المعرض منحتها فرصة لاستشارة أكثر من خبيرة للتجميل في ما تحتاج إليه من نصائح للعناية بالبشرة والشعر قبل الزفاف، وهو أمر مهم لكل عروس، إلى جانب مساعدتها في معرفة أكثر الالوان المناسبة لها من مستحضرات التجميل، وتواكب في الوقت نفسه موضة العام الجديد، كما استطاعت ان تختار فستان الزفاف من بين الاختيارات الواسعة التي شهدتها في المعرض، وهو ما وفر لها الكثير من الوقت والمجهود في التنقل بين المحال المختلفة، خصوصاً أنها تعمل، ولا تمتلك وقتاً كافياً للانتهاء من تجهيزات العرس.

تويتر