كرنفالات وعروض أزياء وكوميديا وسوق ليلي

فعاليات نهاية الأسبوع.. وجهات للفـــرح

كرنفال دبي للكوميديا يستضيف نجوماً عدة. من المصدر

يستمر مهرجان دبي للتسوق ‬2013 في تقديم كل ما هو ممتع لزواره، مع أكثر من ‬150 فعالية تتوزع على مواقع عدة، تحمل في طياتها الفرح والمرح والفائدة والجوائز. وتزخر عطلة نهاية الأسبوع بدءاً من اليوم وحتى بعد غدٍ بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلائم مختلف الأذواق والفئات العمرية.

السيف والرقة

يعد شارع السيف دائماً من مناطق الجذب السياحي خلال مهرجان دبي للتسوق، وتقع هذه الوجهة المميزة في قلب دبي وتتمتع بإطلالة خلابة على الخور.

ويمكن مشاهدة كرنفالات المهرجان التي تقام أيام الخميس والجمعة والسبت، إضافة إلى الألعاب النارية اليومية و«عالم التذكارت» و«واحة الشاي»، وبعض الفعاليات الأخرى.

ويعد شارع الرقة أحد الأركان المهمة لمهرجان دبي للتسوق منذ بدايته، حيث تم وضع الأضواء والزينات في كل أرجاء الشارع، الذي يستضيف عدداً من الفعاليات الترفيهية المتنقلة، ومنطقة ألعاب رياضية، وألعاب المهارات الفردية وأكشاك بيع البضائع التقليدية والمأكولات. وتوفر قرية التراث والغوص، التي تقع فى منطقة الشندغة في دبي خلال مهرجان دبي للتسوق، العديد من الأنشطة والفعاليات التراثية التي تعيد للأذهان مشاهد من الزمن الجميل والتراث الأصيل. بينما تقدم مراكز التسوق خلال مهرجان دبي للتسوق الكثير من العروض والأنشطة التي تؤمن للجميع قضاء أمسيات مميزة بصحبة الأهل والأصدقاء. ويحتضن «دبي فستيفال سيتي» غداً وبعد غدٍ عرض «آل اند دبليو»، وعرض الأطفال، وعرض الثريا. كما تقام عروض مسرحية في «آرابيان سنتر»، ويستمر «مول الإمارات» باحتضان فعالية السيرك والعازف الموسيقي والعرض الإفريقي من بنين.

كما يحتضن مركز «ميركاتو» عرض الرقص الحديث، وعرض رقصة الشطرنج، والدراجة الملوّنة.

ومن بين أبرز الفعاليات التي تقام خلال عطلة هذا الأسبوع «أزياء دبي»، و«كرنفال دبي الدولي للكوميديا» و«السوق الثقافي الليلي»، والسيرك الإيطالي، وكرنفالات المهرجان، وسباق مضمار جبل علي، وماراثون ستاندرد تشارترد دبي، إضافة إلى الفعاليات التي تحتضنها مراكز التسوق، وشارع الرقة، وشارع السيف، و«فستيفال بروميناد»، وغيرها من الوجهات المهمة لفعاليات المهرجان.

وأطلق مهرجان دبي للتسوق، أمس، عرض أزياء يعد الأول من نوعه في المنطقة، إذ أقيم في مترو دبي، ضمن سلسلة فريدة من عروض «أزياء دبي‬2013»، إحدى الفعاليات الرئيسة في المهرجان.

وتستضيف دبي ضمن الفعالية نفسها عدداً من العروض مثل «عرض أزياء في الهواء الطلق» بعد غدٍ في «البروميناد في دبي مول». بينما يقام اليوم عرض يقدمه كل من بدر صالح وثامر الحازمي، نجما الكوميديا السعوديين. كما يقام عرضان غداً، أولهما بعنوان التوطين، ويقدمه علي السيد وبعض المواطنين (أمراء الكوميديا الحديثة في الإمارات). والعرض الثاني يقدمه عمرو قطامش الفائز بجائزة «آراب جت تالينت».

وتستهدف العروض تشجيع الممثلين الكوميديين الإماراتيين وهواة التمثيل المرح، وخلق المزيد من فرص النجاح لهم في المجال المحلي، كما تتوافر فرص التدريب للهواة من خلال مدرسة الفنون التي تشمل الرقص والموسيقى والعروض الكوميدية.

هذا، وتستضيف حديقة الصفا في دبي غداً وبعد غدٍ فعاليات «السوق الثقافي الليلي»، الذي ينظم ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، ويتيح المجال أمام المواهب من كل الفئات والأعمار وللهـواة فرصـة المشاركـة في الأنشطة الفنيـة والثقافيـة التي تقام بهذه المناسبة.

وتبدأ فعاليات السوق من الثانية بعد الظهر إلى العاشرة مساءً، بالقرب من بوابة الحديقة رقم (‬5)، ويتضمن السوق ورش عمل لتدريب الأطفال على أنواع مختلفة من الفنون، مثل المسرح والطبخ والحرف اليدوية، كما يقدم أعمال الهواة والمحترفين في مجالات الفنون البصرية، والآداب، والأزياء، ويضم مدرجات للعروض والمفاجآت.

وتتميز عروض السيرك الإيطالي التي انطلقت في ‬10 من الشهر في «فستيفال بروميناد» بالإثارة، إذ تم نصب خيمة كبيرة لاستضافة هذه العروض مرتين يومياً لغاية الثالث من فبراير المقبل، موعد اختتام فعاليات مهرجان دبي للتسوق ‬2013.

ويقدم السيرك عروضاً تتنوع بين فقرات بهلوانية، يتمتع أبطالها بلياقة بدنية عالية، ووصلات كوميدية لمهرجين يدخلون البهجة إلى نفوس الحاضرين، إضافة إلى حركات استعراضية لأنواع مختلفة من الحيوانات والطيور.

ألعاب نارية

تقام الألعاب النارية يومياً على شارع السيف في الساعـة الثامنة والنصف مساء، بينما تقام أيضا يوم الجمعـة في الساعة العاشرة والنصف مساء في «دبي فسيتفال سيتي». وتضفي هذه الألعاب النارية أجواء المرح والبهجة وتضيء سماء دبي بأجمل الألوان.

ومن يرغبون بقضاء أوقات ممتعة في الهواء الطلق، فإن «فستيفال بروميناد» هو المكان الأفضل لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ففي منطقة «فستيفال بروميناد» التي تقع في «دبي فستيفال سيتي»، تقام فعاليات عدة في موقع واحد تتضمن منطقة ترفيهية للأطفال وعروض سيرك عالمي، وأكشاكاً تعرض بضائع متنوعة، و«مخيم حياة البادية». وسيستمتع الزوار بجميع أنواع الترفيه والعروض التي ستقدم في هذا المكان من الخامسة وتستمر إلى العاشرة مساءً.

وتضم منطقة «فستيفال بروميناد» فعالية «مخيم حياة البادية»، الذي يلقي الضوء على الجوانب المختلفة في حياة البدو في الإمارات، وفي العديد من الدول حول العالم، وتبدأ الأنشطة من الرابعة عصراً وتستمر حتى العاشرة مساءً.

ويشارك في هذه الفعالية وفود من الإمارات واليمن والأردن وإثيوبيا وكينيا والمغرب والهند وموريتانيا والجزائر، وتعرض كل دولة في الخيمة المخصصة لها جانباً من الأنشطة التقليدية والحرف اليدوية، مثل المأكولات والأزياء التراثية، والمنتجات التي تتميز بها ثقافـة هذه الدولة، علاوة على عرض مسرحي، وأنشطة للأطفال، وسوق خاص للمنتجات التقليديـة المرتبطـة بالحياة البدوية.

تويتر