ألعاب نارية بألوان العلم تضيء سماء أبوظبي

‬17 ألف لعبة نارية تطلق خلال الاحتفالات. من المصدر

تضيء الألعاب النارية سماء مدينة أبوظبي، ومدينة زايد بالمنطقة الغربية، بألوان علم الإمارات، خلال عطلة اليوم الوطني الـ‬41، من خلال سلسلة من العروض التي ستنشر الفرحة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة في مختلف أنحاء أبوظبي. وتشهد العروض اطلاق ما يزيد على ‬17 ألف لعبة نارية من يخوت وزوارق ومحطات برية في منطقة شاطئ كورنيش أبوظبي، والمركز الثقافي بمدينة زايد.

وأشار منسق عام احتفالات اليوم الوطني في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سلطان المهيري، إلى أن اليوم الوطني يعد مناسبة يترقبها الجميع في الإمارات، ليحتفلوا بهذا الوطن الكريم، ويظهروا فخرهم واعتزازهم بذكرى الاتحاد. وقال «حرصنا على تنظيم عروض الألعاب النارية في مختلف أنحاء أبوظبي، إذ ستضيء ليلها بالألوان الأبيض والأحمر والأخضر، وتبعث شعوراً بالفخر والبهجة بين الجمهور من المواطنين والمقيمين الذي يحتفلون معاً بروح الاتحاد».

وستصاحب عروض الألعاب النارية الأغنية الوطنية «يا خليفتنا»، التي أنتجتها شركة «تو فور ‬54» بالتعاون مع «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، ووضع كلماتها عارف الخاجة، والتي تجمع بين كلمات الأغنية التراثية «زانها زايد» (‬1996) وكلمات أغنيته الخاصة باليوم الوطني العام الماضي «أمرك السامي». وتروي كلمات الأغنية مسيرة الجهود التي بذلها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في سبيل بناء الدولة، والدور الكبير الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتعزيز المكانة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق احتفالات اليوم الوطني، تعتزم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الكشف عن المزيد من الفعاليات لكل أفراد العائلة من الأطفال والكبار على حد سواء، منها باقة من الأنشطة في منطقة كاسر الأمواج بجوار المارينا مول، تتضمن عروضاً فلكلورية إماراتية في المسرح الوطني، ومهرجاناً ثقافياً في القرية التراثية بأبوظبي في اليوم الوطني. وستنطلق أيضاً يوم الثاني من ديسمبر المقبل «مسيرة الفخر» في جزيرة ياس، التي تمنح جوائز مالية قدرها ‬100 ألف درهم لأجمل ‬10 سيارات مزينة بألوان وشعارات الاتحاد.

تويتر