جوائز ضخمة لأجمل ‬10 سيارات مزينة بألوان علم الإمارات

جزيرة ياس تنتظر «مسيرة الفخر» في الثاني من ديسمبر

من احتفالات العام الماضي في جزيرة ياس. أرشيفية

يشهد درب ياس الترفيهي في جزيرة ياس أمواجاً من السيارات بألوان علم الإمارات الأحمر والأبيض والأخضر والأسود، خلال «مسيرة الفخر»، يوم الثاني من ديسمبر، ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ‬41، التي يتوقع لها أن تستقطب آلاف السيارات من مختلف أنحاء الدولة للمشاركة في مسابقة لأفضل زينة سيارة تجسد «روح الاتحاد»، ويبلغ إجمالي جوائزها ‬100 ألف درهم.

وستحظى السيارة صاحبة أجمل زينة بالجائزة الكبرى ‬25 ألف درهم، فيما تبلغ جائزة المركز الثاني ‬20 ألف درهم، على أن تحصل ثماني سيارات أخرى على جوائز مالية متدرجة من ‬15 ألف درهم إلى ‬5000 درهم.

وأشار منسق عام احتفالات اليوم الوطني الـ‬41 في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، التي تنظم المسابقة بالتعاون مع شرطة أبوظبي، سلطان المهيري، إلى أن اليوم الوطني هو مناسبة للاحتفاء بالقيم التي قام عليها اتحاد دولة الإمارات، وقال «نؤكد في هذا اليوم المجيد من تاريخ أمتنا إيماننا بوحدتنا ووطننا والمستقبل المشرق لدولتنا. ونغتنم جميعاً هذه الفرصة لإظهار اعتزازنا جميعاً، مواطنين ومقيمين، بهذا الوطن الذي يضمنا معاً، وتقديرنا لرايته الخفاقة، وألوانها التي يعكس كل منها إحدى قيم اتحاد دولتنا، وندعو الجميع لمشاركتنا هذه الاحتفالات».

وأضاف سلطان المهيري، «مسيرة الفخر هي مبادرة تهدف إلى استقطاب أكبر مشاركة مجتمعية، وتشجيع المواطنين والمقيمين على التعبير عن فرحتهم وفخرهم بهذا اليوم، عبر تزيين سياراتهم بألوان علم الإمارات، وشعارات روح الاتحاد».

وقال المهيري إن المسيرة ستبدأ في الساعة الخامسة مساء اليوم الوطني في جزيرة ياس، علماً بأن الدعوة عامة، ويرجى من المشاركين الوصول مبكراً إلى درب ياس الترفيهي نحو الساعة الثانية مساء، تجنباً للازدحام المروري، وهو ما يتيح لهم فرصة المشاركة في باقة من الأنشطة الترفيهية تنظمها (الاتحاد للطيران)، الناقل الوطني لدولة الإمارات، ويتوقع الإعلان عن السيارات الثماني الفائزة في تمام الساعة التاسعة مساء».

وفي سياق احتفالات اليوم الوطني، تعتزم «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، الكشف عن المزيد من الفعاليات لأفراد العائلة من الأطفال والكبار على حد سواء، ومنها باقة من الأنشطة في منطقة كاسر الأمواج بجوار المارينا مول، تتضمن عروضا فلكلورية إماراتية في المسرح الوطني (أيام ‬26 و‬28 و‬30 نوفمبر، والثاني من ديسمبر)، وسباق للقوارب الشراعية (الثاني والثالث من ديسمبر)، ومهرجان ثقافي في القرية التراثية بأبوظبي في اليوم الوطني.

وستغطي الاحتفالات مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، حيث ستشمل أيضاً فعاليات في مدينة العين وحفلات غنائية يحييها نجوم الطرب الخليجي في «مركز أبوظبي الوطني للمعارض» وجزيرة دلما ومدينة زايد بالمنطقة الغربية يومي الأول والثاني من ديسمبر. كما انطلقت، أمس، فعاليات مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر ‬2012، وتستمر حتى الأول من ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

يذكر أن المقيمين في الإمارات الشمالية الراغبين في زيارة العاصمة الإماراتية في اليوم الوطني يستطيعون الاستفادة من عرض خاص أطلقته «طيران رأس الخيمة»، الذي يتيح الطيران من مطار رأس الخيمة إلى مطار أبوظبي الدولي مقابل ‬41 درهماً (ذهاباً فقط) في اليوم الوطني (الثاني من ديسمبر)، حيث يمكن شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني لـ«طيران رأس الخيمة».

 

تويتر