تزامناً مع فعاليات أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي في «دبي للسيّدات»

اللون الوردي نجم «السجّادة الحـــــــمراء»

صورة

طغى على الدورة الخامسة لعرض أزياء «أورينتال ريد كاربت» الذي نظمه نادي دبي للسيدات، مساء أول من أمس، اللون الوردي تزامناً وتجاوباً مع حملات وفعاليات أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي.

لم يقتصر اللون الوردي، رمز الشريط الوردي شعار التوعية ضد المرض، على الطابع العام للعرض، حيث تعدى إكسسوارات التزيين، ليتوج بالفقرة الختامية التي قدمت تصميم فستان يجمع اللون الوردي بالأبيض، إشارة إلى الرجاء والأمل بالشفاء، إلى جانب تقديم المصممات المشاركات في العرض تصميماً من مجموعتهن المشاركة، يسلط الضوء بشكلٍ رمزي على أهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي، الذي يزيد من احتمالات العلاج الناجح. وشاركت في العرض، الذي نظم في قاعة «المحارة» بالنادي، أربع مصممات إماراتيات، عن ثلاث فئات، لمياء عبدالعزيز وبدور خوري عن فئة «الجلابيات»، وأسماء بن سلوم عن فئة «العبايا»، وفاطمة الفلاسي عن فئة «الملابس الجاهزة وملابس السهرة».

شرق وغرب

جمعت التصاميم المشاركة في العرض الخامس لأزياء «أورينتال ريد كاربت»، على اختلاف فئاتها، الطابع الشرقي بالغربي المعاصر، في محاكاة جميلة تجمع ما بين الحشمة والوقار المطلوبين في الأزياء العربية بشكلٍ عام، والخليجية بشكلٍ خاص، وخطوط الموضة العصرية التي يتغنى بها الطابع الغربي.

وانطلق عرض الأزياء بمجموعة المصممة فاطمة الفلاسي، عن فئة الملابس الجاهزة وملابس السهرة، التي احتوت تصاميم مبتكرة تحمل لمسة عصرية، مستوحاة من الموضة العالمية التي تواكب أحدث الخطوط والصيحات في عالم تصميم الأزياء، وجمعت في الوقت نفسه ما بين العناصر التقليدية الفنية والأزياء الشرقية، بتطريزات غنية وأقمشة زاهية.

تلت عرض الفلاسي، إطلالة لتصاميم بن سلوم عن فئة العبايا، التي شملت مجموعة منوعة من التصاميم العصرية الممزوجة بالتقليدية المحافظة، التي تجلت بشكلٍ بارز في القصات الواسعة، التي طغت على المجموعة. وقد لجأت بن سلوم إلى استخدام مجموعة منوعة من الاكسسوارات التي خدمت أفكار تصاميمها، تقدمتها باقة منوعة من «الدانتيل».

وجاء العرض الثالث ليتلاءم وفكرة اشتراك مصممتين، لمياء عبدالعزيز وبدور خوري، عن فئة «الجلابيات»، حيث قدم بطريقة مبتكرة تجسدت بتقديم عارضتين، في الوقت نفسه، تصميمين متزاوجين في الفكرة والأقمشة والألوان المستخدمة، لتكون المحصلة مجموعة من التصاميم التي تحمل روح الشرق في جلابيات ممزوجة بلمسات غربية، تجلت بوضوح في قصات عصرية، متمثلة بوضوح في الأكتاف البارزة وغيرها.

رسالة إنسانية

قالت المدير التنفيذي في نادي دبي للسيدات، منى بن كلي: «يسعدنا تنظيم عرض (أورينتال ريد كاربت) للعام الخامس على التوالي، حيث يلقي هذا الحدث السنوي المهم الضوء على المواطنات الإماراتيات الموهوبات في مجال تصميم الازياء، ويبرزهن أمام وسائل الإعلام، ويتبنى مسيرتهن، حتى يحققن الشهرة والانتشار في الأسواق المحلية والعالمية»، وأضافت «يأتي هذا الحدث الرائد هذا العام، حاملاً معه رسالة إنسانية بهدف بعث الأمل بالشفاء في نفوس الكثيرات من مرضى سرطان الثدي، من خلال الأزياء الوردية الخاصة التي أبدعتها أيدي مصممات (أورينتال ريد كاربت 2012)، وترمز إلى نشر الوعي بهذا المرض».

«أورينتال»

يعتبر عرض أزياء «أورينتال ريد كاربت»، الذي انطلق للمرة الأولى في عام ،2008 حملة سنوية تهدف إلى إلقاء الضوء على المواهب الإماراتية الشابة في مجال تصميم الأزياء، والعمل على إبرازها أمام عدسات الإعلام، وتعريف الأسواق المحلية والعالمية بها. ويدعو العرض في كل عام، المصممات الطموحات إلى منافسة إبداعية تعكس «الصيحة الجديدة» في عالم الأزياء الخليجية والعالمية، على حد سواء، حيث يقسم العرض إلى أربع فئات، «العبايا، الجلابيات، الملابس الجاهزة وملابس السهرة».

ويعد العرض منصة مهمة لإطلاق العديد من مصممات الأزياء الإماراتيات الشابات، اللاتي نجحن في تحقيق شهرة واسعة، وتكوين بصمة خاص بهن تميز تصاميمهن، ومنهن المصممة حصة الفلاسي، موزة المزروع، هنادي بدو، حليمة الصايغ، مريم المزروع، فاطمة الهاشمي، عذيجة المزروعي، ريم بلجافلة، فاطمة الطنيجي وفاطمة القاسمي.

يذكر أن نادي دبي للسيدات يسلط الضوء على تميز المواطنات ومواهبهنّ من خلال مجموعة من البرامج التعليمية والتربوية والفعاليات المختلفة، التي تطلق العنان للتنافس الخلاق، وتصهر الخبرات والإمكانات المحترفة في بوتقة واحدة، ليستطعن الاسهام بشكلٍ فاعل وعملي في بناء المجتمع.

تويتر