3 كاميرات متطورة من «سوني»

صورة

كشفت شركة سوني النقاب عن ثلاث كاميرات جديدة، وأوضحت الشركة اليابانية، أن الكاميرا DSC-RX1 تُعد أبرز هذه الموديلات، حيث قامت سوني بدمج مستشعر ذي إطار كامل (مقاس 6Q2 x 4Q3 سنتيمتر تقريباً) في هذه الكاميرا ذات الجسم المدمج.

وتشتمل باقة تجهيزات الكاميرا DSC-RX1، التي يبلغ وزنها 480 غراماً، على عدسة ثابتة البُعد البؤري ماركة كارل زايس الشهيرة (35 مم، f/2.0)، وتأتي هذه الكاميرا بأبعاد مدمجة تبلغ 11 x 7 x 7 سنتيمترا.

وإضافة إلى ذلك تزخر هذه الكاميرا بمستشعر صورة بدقة وضوح تبلغ 24.3 ميغابيكسل. وتؤكد الشركة اليابانية على أن هذا المستشعر يتطابق مع المستشعر المستخدم في الكاميرا SLT-A99 الجديدة أيضاً، التي تأتي مُزودة بإطار كامل وعاكس نصف شفاف. كما كشفت سوني عن الكاميرا المدمجة NEX-6 التي تستكمل بها سلسلة الكاميرات متغيرة العدسة NEX، التي يتوافر منها حالياً الموديلات F3 h 5R h 7. وتشتمل باقة تجهيزات الكاميرا NEX-6 الجديدة على محدد منظر إلكتروني وشبكة WLAN اللاسلكية وفـلاش مدمـج، بالإضافة إلى مستشعر صورة APS-C بدقة وضوح 16.1 ميغابيكسل.

وعلى صعيد الأسعار أعلنت سوني أن الكاميرا العاكسة ذات الإطار الكامل SLT-A99 ستتوافر في الأسواق نظير كلفة تبلغ 3611 دولاراً أميركياً، في حين أن كلفة الكاميرا متغيرة العدسة NEX-6 تبلغ 1030 دولاراً أميركياً. أما كلفة الكاميرا المدمجة بإطار كامل DSC-RX1 فتبلغ 3999 دولاراً أميركياً.

تويتر