تحافظ على مكانتها ضمن تشكيلات المـــوضة الصيفية

التنورة الطويلــة.. طلّة شفافة مفعمـــة بالأنوثة

صورة

تمنح التنورة الطويلة الكلاسيكية، المرأة طلة صيفية مفعمة بالأنوثة؛ إذ ترفرف تلك القطعة وتتمايل مع نسمات الهواء في الصيف، فتغدو بعيداً عن سيقان المرأة، ثم تعود وتلامسها برقة وحنان.

ويرى خبير الموضة الألماني أندرياس روزه، من مدينة فرانكفورت، ان التنورة الطويلة تحافظ على مكانتها ضمن تشكيلات الموضة الصيفية منذ السبعينات من القرن الماضي، مضيفاً أن «الطلة العصرية للتنورة الطويلة تعد بمثابة صياغة جديدة أنيقة لموضة الهيبز ذات الطابع الكاجوال المثير؛ لذا يتم تنسيقها مثلاً مع قميص أنيق، أو جاكت فخم، أو حقيبة يد كبيرة الحجم».

ويشير روزه إلى أن التنورة البليسيه، التي يصل طولها إلى الأرض، تعد من أشكال التنورات الطويلة التي تتسم بالأناقة والفخامة، لافتاً إلى أنها تطل هذا الموسم بتشكيلات شفافة تفيض بالأنوثة والإثارة.

الساعة الرملية

أحذية

في ما يتعلق بالأحذية، تقول خبيرة الموضة زيمونا بيسكول، إن «مصممي الأزياء يميلون حالياً إلى تنسيق التنورات الطويلة مع الأحذية ذات النعل المسطح، مثل أحذية البالرينا أو صنادل الرومان. غير أن هذه الأحذية ليست مثالية، لاسيما بالنسبة للنساء ذوات القوام الممتلئ بعض الشيء، فالأحذية ذات الكعب العالي أفضل؛ لأنها تجعل المشية أكثر رقة ورشاقة، كما أنها تعمل على شد عضلات البطن، وتمنح الجزء العلوي من الجسم وضعية أكثر استقامة». وتنصح بيسكول بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بارتفاع يراوح بين أربعة وستة سنتيمترات.

يوضح خبير الموضة الألماني روزه أن الشكل المثالي لقصّة التنورة الطويلة هي التي تتخذ شكل الساعة الرملية؛ أي تكون ضيقة عند الوسط، ثم تنسدل باتساع بسيط على الجسم. وعن كيفية تنسيق التنورة الطويلة يضيف أن «التنورة الطويلة تتناغم مع الثوب ذي القصّة الضيقة، مثل البلوزة قصيرة الأكمام ومحددة الوسط».

من جانبها، خبيرة الموضة بمدينة دريسدن الألمانية، زيمونا بيسكول، تشير إلى انه إذا كانت التنورة الطويلة ذات قصّة مستقيمة، فيمكن للمرأة حينئذ ارتداء ثوب واسع وفضفاض بعض الشيء.

وبإلقاء نظرة على تشكيلات العلامات العالمية يمكن استنباط بعض طرق التنسيق الأنيقة للتنورة الطويلة؛ إذ تنسق إحدى العلامات تنورة طويلة ذات قصّة مستقيمة مع بلوزة واسعة، بينما تنسق علامة ثانية تنورة بليسيه مع تي شيرت فضفاض.

فيما تنسق علامة ثالثة تنورة ذات طابع هيبز تزدان بنقشة كاروه خضراء مع بلوزة صفراء.

أحدث الصيحات

تضيف بيسكول أن «تنسيق التنورة الطويلة مع ثوب قصير يمثل أحدث صيحات طرق التنسيق في الوقت الحالي»، مشددة على ضرورة ألا يزيد طول الثوب على منتصف الأرداف على أقصى تقدير. ومَن تتمتع بقوام ممشوق للغاية، يمكنها تسليط الضوء على وسطها بارتداء ثوب يصل طوله إلى الخصر فقط، أو ارتداء ثوب طويل نسبياً مع ربطه بحزام عند الوسط أو الخصر للحصول أيضاً على شكل الساعة الرملية.

وتقدم إحدى العلامات إمكانية تنسيق بديلة تتمثل في تنورة حمراء مع قميص أبيض طويل نسبياً، وفوقه صديري يصل طوله إلى الوسط للحصول على طلة الساعة الرملية المنشودة.

وعن شكل القوام المناسب للتنورة الطويلة، يقول خبير الموضة الألماني روزه، إن «التنورة الطويلة تغازل قوام كل من الرشيقات والممتلئات على حد سواء؛ إذ تعمل القصّة الانسيابية والملفوفة حول القوام على إخفاء الأجزاء الممتلئة في الأرداف والفخذين. وتناسب التنورة الطويلة الفتيات والنساء الناضجات، على حد سواء».

أما خبيرة الموضة الألمانية زيلكه غيرلوف، من مدينة فرانكفورت، فتلفت إلى أن ارتداء التنورة الطويلة يشترط مواصفات معينة في ما يتعلق بطول القامة، مضيفة «بطبيعة الحال، تحتاج التنورة الطويلة إلى قدر من الطول»، لذا فهي تنصح النساء بارتداء التنورة التي تصل إلى الكاحل أو التي تلامس الأرض بدءاً من طول قامة يبلغ 1.70 متر.

أما خبيرة الموضة بيسكول فتنصح بارتداء التنورة الطويلة بدءاً من طول قامة يبلغ 1.65 متر، مشيرة إلى أن النساء قصيرات القامة تناسبهن أكثر التنورات التي يصل طولها إلى باطن الساق.

تويتر