ألعاب « زينجا » على موقع إلكتروني خاص

لعبة «فارم فيل» تستقل عن «فيس بوك». د.ب.أ

أعلنت أول من أمس، شركة «زينجا» الشهيرة بالالعاب الاجتماعية مثل «فارم فيل» و«كلمات مع الأصدقاء» و«سيتي فيل» عزمها إطلاق موقع الكتروني للألعاب خاص بها في إطارسعيها إلى إنهاء اعتمادها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

يذكر أن 96٪ من عائدات شركة زينجا حالياً تحصل عليها من موقع التواصل الاجتماعي العالمي الشهير، لكن منذ طرح أسهمها للاكتتاب العام الماضي وجدت شركة الألعاب أن المستثمرين غير مرتاحين لاعتمادها على «فيس بوك».

وفي الوقت الحالي المكان الآخر الوحيد الذي يمكن للمستخدمين الدخول عليه للاستمتاع بألعاب الشركة هو موقع للتواصل الاجتماعي قليل الاستخدام تابع لغوغل.

وسيتغير هذا الوضع في وقت لاحق من الشهر الجاري، عندما تطلق الشركة موقعها الالكتروني الخاص بها «زينجا دوت كوم»، إذ سيسمح ذلك بالدخول على اللعبة مباشرة بدلاً من إحالتهم إلى «فيس بوك». وستتاح الالعاب بـ16 لغة، كما سيسمح للطرف الثالث من مطوري الالعاب بتحميل ألعابهم على الموقع.

وقال مارك بينكوس المؤسس والمدير التنفيذي للشركة: «أنشأنا موقع (زينجا دوت كوم) لكي نتيح للاعبينا المزيد من الطرق للارتباط مع بعضهم بعضاً، والتمتع بألعاب اجتماعية رائعة، سواء مصصمة بواسطة زينجا أو مطوري الالعاب الموهوبين.

تويتر