«مهرجان أضواء الشارقة» ينطلق غداً

فنانون عالميون يقدمون عروضهم في المهرجان. من المصدر

تفتتح هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الدورة الثانية من مهرجان أضواء الشارقة غداً، وتستمر فعالياته حتى 17 فبراير الجاري، حيث يبرز المهرجان جماليات معالم الإمارة وتحويلها إلى شاشات عرض لتصاميم الأضواء والألحان.

واستقطبت الهيئة، الجهة المنظمة للحدث، بالتعاون مع شركة «نومادا»، فنانين عالميين لإظهار مهاراتهم في تصميم عروض الأضواء لإبراز معالم الشارقة ومبانيها وشوارعها وساحاتها المتميزة بالعمارة العريقة، في عروض فنية.

ويُعد مهرجان أضواء الشارقة، أحد أبرز المهرجانات على مستوى المنطقة، وسيتم لمدة تسعة أيام، أضاءه 12 معلماً بارزاً في إمارة الشارقة بتصاميم ضوئية تعتمدد تقنية ثلاثية الأبعاد. وذكر بيان للهيئة، أمس، أنها تحرص على إضافة عامل التميز على فعالياتها ومهرجاناتها، إذ أضافت معالم جديدة هذا العام، واستقطبت أبرز الفنانين العالميين، وإضافة مواقع جديدة في المهرجان، هي واجهة المجاز المائية، والميل الذهبي، ومطار الشارقة الدولي ومجمّع دار القضاء. كما استقطبت الإمارة كبرى الشركات العالمية، التي لديها خبرات كبيرة في هذا المجال مثل شركة «سكيرتز» الفرنسية، إذ يعرض فنانوها مهاراتهم في «القصباء»، وشركة «تيلت» لتصميم عروض واجهة المجاز المائية وميدان الثقافة، والفنان بياتريس ويرينير ليصمم عروض مسجد المجاز، والفنان لوران لونغلوا لمجمع دار القضاء، والفنان منير حرباوي في ميدان الكويت، وشركة «كارابوس» في السوق المركزي، وشركة «لاملايت» في الحصن، وغيرهم من الفنانين. ويعد مهرجان أضواء الشارقة الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وجذب في عامه الأول أكثر من 90 ألف زائر. وأكدت الهيئة أن مهرجان أضواء الشارقة 2011 فاق التوقعات، لذا تحرص الهيئة على توفير كل المستلزمات بالتعاون مع الجهات المختصة، من أجل ضمان نجاح المهرجان، والتي تبدأ عروضه المجانية من الساعة السابعة مساءً حتى وقت متأخر من الليل.

تويتر