الإمارات اليوم

عدد المشاركين:0

شارع السيف.. رحلة في تراث الشعوب

التاريخ::
المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم
  • شارع السيف يتحول إلى ملتقى للعائلات خلال المهرجان. من المصدر

لا يقتصر شارع السيف على كونه الوجهة المثالية للعائلات وذات الطابع الثقافي الفولكلوري، بل يستضيف علاوة على ذلك إحدى الفعاليات المشوقة في هذه الدورة من مهرجان دبي للتسوق، وهي بازار المهرجان، الذي يضم بين جنباته أكثر من 50 كشكاً تبيع مختلف المنتجات التقليدية والتراثية التي لا تتوافر في أماكن أخرى.

ويكتظ شارع السيف بالزوار في فترة المساء، خصوصاً العائلات التي تستهويها أجواء البازار الشعبية، إضاقة إلى كونه ينظم في الهواء الطلق، ويضم هذا البازار بضائع متنوعة مثل الملابس التقليدية لبلدان الشرق الأوسط والمفروشات المصنوعة يدوياً من الأخشاب وأغطية الرأس النسائية والتحف المصنوعة يدوياً والسيراميك والتذكارات والمجوهرات وإكسسوارات تقليدية وأخرى حديثة، وتنتمي هذه المنتجات إلى بلاد لها تراث عريق مثل الإمارات والجزائر والمغرب وسورية ومصر وغيرها.

وقال مصطفى أوهيمو وهو مالك محل يبيع منتجات أصلية من المغرب «نحرص على الحضور في شارع السيف في كل دورة من دورات مهرجان دبي للتسوق، ونقدم للزوار بضائعنا الأصلية بأسعار مخفضة، ونلقى إقبالاً واسعاً من مختلف الجنسيات، إذ يمكنهم شراء منتجات وأطعمة تقليدية غير متوافرة في أماكن أخرى، دون الحاجة إلى السفر إلى المغرب». وأضاف «في كل عام نحقق أرباحاً جيدة».

وقال منصور علي وهو مالك محل للسجاد الفارسي «نقدم للزوار أجود أنواع السجاد المصنوع يدوياً، إضافة إلى السيراميك المصنوع حسب الطلب بأشكال متنوعة، وقد اعتدنا المشاركة في مهرجان دبي للتسوق لما يحققه لنا من عائد وإقبال جيدين»، وأضاف «يفضل السياح شراء التذكارات والتحف، بينما يزورنا المواطنون والمقيمون في الدولة لشراء الأثاث والسجاد والديكور».

ويوجد في البازار محل يشترك للمرة الأولى في المهرجان، ويبيع مجموعة من الشمعدانات والأكواب المصنوعة يدوياً، ويمكن للزوار أن يجدوا في هذا الكشك بضائع أصلية مصنوعة في مصر بأسعار مغرية، إذ يبيع المحل على سبيل المثال الشمعدان المصنوع من الزجاج بـ25 درهماً فقط.

ويتيح مصنع فن السيراميك الواقع في جبل علي والمشارك في البازار تجربة فريدة للمتسوقين، من خلال ورشة عمل تتيح لهم مشاهدة كيفية صناعة الديكورات يدوياً، كما يتيح للأطفال المشاركة في تلوين قطع السيراميك لإبراز المواهب الفنية الكامنة فيهم.

وتقدم مجموعة كبيرة من الأكشاك في بازار المهرجان مأكولات لذيذة وأطباقاً شعبية من مختلف بلدان العالم، كما يحتضن شارع السيف مجموعة كبيرة من الفعاليات الثقافية والفولكلورية، حيث يتنافس المؤدون على عرض تراث بلادهم من رقصات شعبية وفقرات استعراضية وغيرها، كما يوجد في الشارع مطعمان كبيران، أحدهما يقدم الأطباق الشعبية الإماراتية، والآخر يختص بالأطباق العربية المعروفة، خصوصاً الشامية.

وتوجد في الشارع مجموعة من المطاعم العائمة الراسية في خور دبي، وتقدم هذه المطاعم تشكيلة متنوعة من الأطعمة المحلية والعالمية بأسعار متفاوتة، كما تقدم في الفترة المسائية موائد بوفيه مفتوح، وتبدأ فعاليات شارع السيف عملها يومياً ابتداء من الساعة الرابعة عصراً حتى منتصف الليل.

عدد المشاركين:0
comments powered by Disqus
مواد ذات علاقة
فيديو
المزيد من الأخبار المنوعة
معرض الصور
الوظائف في الإمارات اليوم
  • Personal AssistantThe Protein Bake Shop ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-12-14
  • HR Administrator "ER"Ports,Customs & Free Zone Corporation ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-12-14
  • Personal Assistant - CEO,أبو ظبي, الإمارات العربية المتحدة2014-12-14
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم