قتل 250 ألف حيوان في اليابان سنوياً

إعدام الكلاب والقطط ينفذ بشكل قانوني في اليابان. أ.ب

يطل الجرو الياباني الأليف أكيتا من نافذة قفصه في محاولة بائسة للفرار من مصير مرعب وشيك، وما هي إلا دقائق ويكون بين مجموعة من الكلاب التي تقاد إلى «صندوق الأحلام»، وهو بمثابة حجرة إعدام تملأ بغاز ثاني أكسيد الكربون لتقتل الحيوانات.

وأصبحت مجموعة أكيتا أحدث دفعة من إجمالي 200 ألف كلب وقطة مقدر لها أن تموت بالغاز في اليابان هذا العام، حسب ما ذكرت صحيفة «صنداي» ميرور أمس.

وأوضح تحقيق أجرته الصحيفة أن إعدام الكلاب والقطط ينفذ بشكل قانوني وبموافقة السلطات اليابانية، حيث يتم ملء الصندوق بالغاز القاتل تدريجياً، ولا يستغرق الأمر سوى 10 دقائق ليكف ضحايا الإعدام الجماعي عن النباح إلى الأبد.

تأتي مجازر الحيوانات الأليفة بسبب الطفرة الكبيرة التي شهدتها سوق هذه الحيوانات الأليفة، حيث يبلغ حجم التجارة فيها 20 مليار جنيه استرليني سنوياً. ويوجد في اليابان حالياً 23 مليون قطة وكلب من الحيوانات الأليفة. ويوجد 108 صناديق من هذا النوع في اليابان، يقوم كل منها بإعدام 550 حيواناً يومياً في المتوسط. وبعدها يزج بالكلاب والقطط النافقة إلى محرقة درجة حرارتها 600 درجة مئوية تحولها إلى رماد يوضع في أكياس بيضاء خاصة بالمخلفات الاصطناعية. وذكرت «صنداي ميرور» أن مربي هذه الحيوانات الأليفة الذين يعملون من دون قواعد منظمة يقومون ببيع أحدث انواعها، ويزيد ثمنها أحياناً على 5000 جنيه استرليني. وتملأ هذه الكلاب والقطط نوافذ عرض آلاف متاجر الحيوانات الأليفة في أنحاء اليابان.

تويتر