«يلسة الفريج».. تعميق لقيم التواصل

نظمت مؤسسة التنمية الأسرية في حديقة الطوية بمدينة العين برنامج «يلسة الفريج»، تحت شعار «تواصلنا مسؤوليتنا المجتمعية» بالتعاون مع بلدية العين. يأتي البرنامج ضمن مبادرة المؤسسة لإعداد وتقديم برامج تخصصية للأطفال والشباب لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقا من رؤيتها الاستراتيجية المتمثلة في تأصيل القيم الاجتماعية والتراثية الإيجابية للأطفال واليافعين والشباب وتنمية مهاراتهم.

وقالت مديرة دائرة تنمية الأسرة بالوكالة في المؤسسة نعيمة مبارك المزروعي إن البرنامج يهدف إلى تعزيز دور «التنمية الاسرية» في تعميق قيم التواصل والتماسك بين أفراد المجتمع في أبوظبي، من خلال تقديم المبادرات المجتمعية وخدمة المجتمع، واكتشاف مواهب الأطفال والشباب والعمل على تنميتها وتطويرها، ما يصب في دعم أنماط الحياة الاجتماعية للأسرة في أبوظبي. وأكدت أن البرنامج تزامن مع اليوم العالمي للأسرة، إذ أسهم في رسم الابتسامة على وجوه المستهدفين بجميع فئاتهم (المرأة، والفتاة، والطفل، والرجل المسن»، الذين حضروا وشاركوا في فعالياته، واغتنموا الفرصة لاكتساب مهارات وخبرات جديدة تساعدهم على تحقيق أهدافهم، في تعميق أواصر التواصل والتلاحم الاجتماعي.

وتضمن البرنامج عددا من الفقرات منها «مسابقة الفريج» التي هدفت إلى تحديد مدى التوافق والترابط الأسري بين الوالدين والأبناء، وورشة المرسم الحر (أسرتي بألواني)، وفعالية الحرف اليدوية (إطلالة على الماضي)، وورشة «صحتي حياتي»، التي تضمنت إجراء فحوص طبية، وتقديم استشارات صحية للمشاركين، الى جانب ركن الصور التذكارية.

تويتر