الأناقة والبساطة ميزتا الصيحات المقدمة في العرض

«سي موا».. أزياء ومجوهــرات وماكياج

صورة

الأناقة والبساطة، كانتا عنواناً مميزاً لآخر ابتكارات مصممة الأزياء الهندية الأصل وصاحبة العلامة سي موا، مسكان توراني التي قدمت خلال احتفالية خاصة بالأزياء والمجوهرات، مجموعة من تشكيلاتها الجديدة، خلال عرض لأحدث تصاميم فساتين الحفلات، وآخر صيحات المجوهرات، الى جانب احدث صيحات الماكياج مع خبيرة التجميل الخاصة بـ«ماك» فيمي جوشي، وذلك في الكابيتال بمركز دبي المالي العالمي، أول من أمس.

تميزت التصاميم التي قدمت في العرض بالجمع بين الأناقة والبساطة في آن، بالإضافة الى عامل الراحة في التعامل مع الثوب. وتميزت القصات بكون أغلبيتها ضيقة ومنسدلة على الجسم، تبرز أنوثة المرأة. وحملت المجموعة التي عرضت تباينا في القصات بين القصير والطويل، فيما كان العمل على التطريز بالكريستال او حتى بالسلاسل من ابرز ملامح المجموعة، وكيفية طرح التطريز.

أما بخصوص الألوان فتميزت بالتنوع الشديد، إذ انتقلت من الاخضر الى الفوشيه والاحمر، والزهري والبيج والذهبي، بالإضافة الى الابيض والأسود. وقد اعتمدت في المجموعة القصات غير المتوازية الطول، سواء بين الأكمام، أو حتى في الثوب نفسه.

شكل أنتيكي

قدمت مصممة المجوهرات الهندية بايل شادابري، خلال العرض، مجموعة من المجوهرات ذات الألماس غير المقطع (المسطح)، والمصنوعة من الذهب المتنوع. ولفتت شادابري الى ان الألماس غير المقطع يكون مسطحاً، فيما الألماس المقطع يتمتع بوجوه كثيرة للوصول الى العمق. ونوهت بأن المجوهرات تحظى بالشكل الانتيكي، كما انها تحمل بصمات من التراث الهندي، فيما استخدم فيها الكثير من الياقوت.

واعتبرت ان التصاميم عصرية الى حد ما كي تتمكن المرأة من وضعها مع الملابس الهندية وكذلك العصرية. اما بخصوص الاحجام الكبيرة، فذكرت شادابري انه ليس هناك اتجاه محدد للكبير او الصغير، وبالتالي المسألة تعتمد على ذوق المرأة، بينما المزج بين ألوان الذهب يمنح القطعة مظهر الانتيك.

كلاسيكية

قالت المصممة مسكان توراني إنها تهتم بالأسلوب الكلاسيكي الأنيق، وبالتالي تعمل وشريكتها على ان تكون الاقمشة مريحة، ومبرزة لجسم المرأة بشكل جيد، مشيرة الى انها استخدمت الجيورسيه بشكل كبير، وهذا يجعل التصاميم تليق بمعظم النساء.

وأضافت المصممة لـ«الإمارات اليوم» أن «الموضة في الفترة الحالية تتجه الى كل ما هو بسيط وأنيق، فالمرأة في أغلب الأحيان تبحث عما يناسبها في مختلف فصول السنة، لاسيما اننا في دبي لا نتحدث عن الكثير من المواسم، فهناك موسم واحد تقريباً طوال السنة»، معتبرة التنويع في التصاميم بين فساتين الحفلات والجلابيات العربية الخفيفة مهماً «فهناك الكثيرات من النساء اللواتي يرغبن في الخروج الى السهرات بالجلابيات العربية التي تكون مريحة وتبرز الاناقة بأسلوب محافظ على التقليد».

ورأت ان الشيء الوحيد الذي يجب أن تعرفه المرأة هو ألا تكون مرتدية ما هو زائد على الحاجة، واستخدام الاكسسوارات، من الأمور المهمة بالنسبة لها، ولهذا تستخدمها ضمن التصميم، فتضع الكثير من الأحجار والسلاسل وكذلك الاحزمة اللامعة، وكلها لوازم تفرض نفسها في الثوب، ما يجعل القطعة تبدو بشكل مميز.

ونوهت مسكان بأنه رغم أنها ولدت في دبي، إلا أن اللمسة الهندية لم تغب عن تصاميمها بحكم جذورها، ولكن مع تطويع العناصر لتواكب العالمية. وشددت على أن دبي مدينة عالمية في الموضة، وبالتالي فإن اسبوع الموضة بات مهماً وحدثاً ينتظره الكثيرون عاما بعد عام، مشيرة الى انها لم تشارك فيه بعد، ولكنها قد تقوم بذلك في وقت لاحق، لأنها تطلق مجموعتين خلال العام، وتضيف اليهما بعض القطع. واختتمت بأنها تقدم خدمة التصميم الخاص، فيكون تصميماً يقدم لمرة واحدة.

صيحات

من جهتها، أوضحت خبيرة التجميل الخاصة بماك في الشرق الاوسط والهند، والتي قدمت ماكياج العارضات فيمي جوشي «قدمنا الماكياج للعارضات في هذه الاحتفالية، كما اننا عملنا على تقديم خدمات تصحيح الماكياج للضيوف»، مشيرة الى ان الماكياج الرائج في هذا الموسم هو الكلاسيكي الهادئ، مع التركيز على الشفاه اللامعة، وبالألوان القوية.

ولفتت الى ان الموضة في الصيف تميل الى الشفاه بالألوان البرتقالية، وكذلك درجات الزهري الفاتح، والفاتح جداً هو الأفضل، والماكياج «امر شخصي وصيحات الموضة تختفي وتعود، ولكن يبقى الاسلوب هو الأهم، وعلى المرأة ان تستخدم ما تشعر به».

وذكرت ان «الألوان تعتمد أحياناً على حالة المرأة النفسية، وبالتالي من الضروري ان تستمتع بالماكياج، إذ يعمل على تعزيز جمال المرأة وابرازه، وحتى لو قررت المرأة عدم وضع الماكياج فهذا قرارها»، لافتة الى ان الماكياج متنوع كثيراً، ولا يمكن لأي خبير تحديد الموضة باتجاه محدد «ففي النهاية لابد من ان تكون شخصية المرأة ظاهرة من خلال الماكياج، وأنصح المرأة بالاهتمام بجمالها بلمسات بسيطة، والاستمتاع بالماكياج والمرح به».

تويتر